ثقافة وفن

انطلاق مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي بعنابة

بمشاركة 50 فيلماً من 19 دولة حول العالم في الذكرى الرابعة لتأسيسه

عنابة : نوارة بوبير

Advertisement

انطلقت بعنابة فعاليات الطبعة الثامنة والأربعين من مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي وسط مشاركة قوية لـ 19 دولة من كافة أنحاء العالم. خلال الدورة التي تزامنت مع الذكرى الرابعة لتأسيس أطول تظاهرة سينماتوغرافية عربية وإفريقية.

ليدخل المهرجان عامه الخامس بكل فخر وتألق. ويكون بذلك طفرة ثقافية فنية سينمائية في الجزائر وإفريقيا والوطن العربي كافة؛ إذ تواصلت دوراته ومنذ تأسيسه سنة 2020  بالتزامن مع جائحة كوفيد 19 دون توقف أو تراخ ، وحاز مكانة عالمية هامة وقعتها وبصمت عليها المشاركات المتزايدة لعشاق الفن السابع من مختلف دول العالم.

Advertisement

دليل بلخودير مدير ومؤسس مهرجان البوابة الرقمية أكد أن هذه الدورة جاءت مميزة ومتميزة بالتزامن مع الذكرى العزيزة ، إذ عرفت مشاركة 50 فيلما متنوعا من 19 دولة عادت فيها إسبانيا إلى صدارة القائمة وهي المشاركة بـ 16 فيلما تليها كل من ؛ الجزائر، مصر، المغرب، فرنسا بأربعة أفلام من كل دولة  ، إلى جانب ثلاثة أفلام أخرى من الشيلي  وفيلمين من كل من الفلبين والعراق ، فيما شاركت كل من بنغلاديش، البرتغال ، عُمان ، بولندا، الصين ، فنزويلا ، تركيا ، روسيا ، إيطاليا ، بلجيكا ، الأرجنتين بفيلم واحد لكل دولة.

لتتواصل جهود إدارة المهرجان من أجل إضفاء لمسة مميزة على كل طبعة ، خاصة أن هذا الأخير قد تمكن وفي غضون أربعة سنوات من افتكاك اتفاقيات شراكة وتعاون سينمائية ثقافي دولية مع عدة مهرجانات بدول العالم على غرار؛ الولايات المتحدة الأمريكية ، تونس ، الأردن ، عُمان ، الصين، إيطاليا….

إدارة المهرجان تدعو الشباب العاشق للفن السابع إلى المشاركة في فعاليات الدورات التي تتواصل كل شهر دون انقطاع أو توقف.

نوارة بوبير : المستشارة الإعلامية لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي/ عنابة – الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى