ثقافة وفن

انضموا إلينا لمشاهدة العرض الإقليمي الأول لفيلم “لا بوهيم” الحائز على عدة جوائز وسط أجواء دار الأوبرا السلطانية

تزامناً مع احتفاء العالم بالذكرى المئوية لوفاة بوتشيني

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط العرض الأول في المنطقة للفيلم السينمائي الكبير (لا بوهيم) ، الحائز على جوائز عديدة ، وهو من إخراج الإيطالي الشهير ماريو مارتون ، وذلك يوم الثلاثاء 23 أبريل الساعة 6:30 مساءً ، وقد لقي هذا الحدث اهتماما كبيرا في سلطنة عُمان ، إذ تمّ بيع جميع التذاكر الخاصّة به في أقلّ من أسبوع منذ الإعلان عنه عبر موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط .

OBRA2

Advertisement

 

ويمثّل هذا العرض بداية ثلاثة أسابيع من الأنشطة التي تندرج ضمن الإنتاج المشترك المرتقب لأوبرا (بوتشيني) الخالدة (لا بوهيم) ، وتقدّمها دار الأوبرا السلطانية مسقط بالتعاون مع الأوركسترا الإيطالية الفيلهارمونية وكورال دار أوبرا مونت كارلو في شهر مايو المقبل يومي الخميس والسبت الموافقين   16 و 18 منه ، وسيسبق عرض الفيلم تقديم كلمة لفريق الإنتاج.

OBRA3

 

وقد نظّمت دار الأوبرا السلطانيّة مسقط برنامجا متكاملا من الأنشطة ، قبل عرض أوبرا (لا بوهيم) في مايو المقبل ، ويتضمّن سلسلة من الفعاليات الجذّابة ، المجّانية ، المخصّصة للاحتفال بتحفة بوتشيني ، وهذه السلسلة تشمل :

  • أمسية عروض الأفلام في دار الأوبرا السلطانية مسقط:

استمتعوا بعرض الفيلم السينمائي المقتبس عن فيلم (لابوهيم) للمخرج ماريو مارتون يوم 23 أبريل. الحضور مجّاني ، والحجز مطلوب لتأمين مقاعد الجلوس.

OBRA4

 

  • موسيقى وقت الغداء في الأوبرا جاليريا:

استمتعوا بألحان (لا بوهيم) الساحرة يوم 11 مايو في أوبرا جاليريا ، التي يؤديها كبار مغني الأوبرا ، الحضور بدون حجز مسبق.

  • ندوة أوبرالية : انضمّوا إلى المؤرخ ، والباحث الموسيقي الشهير جاستون فورنييه يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو الساعة 7 مساءً في رحلة تستكشف عالم بوتشيني ، احتفالاً بمرور 100 عام على وفاته. الحضور بدون حجز مسبق.
  • محاضرات ما قبل العرض : يمكن لحاملي تذاكر العرضين اللذين يقدّمان يومي 16 و18 مايو حضور محاضرة تقدّم معلومات مفيدة حول العرض يلقيها فنّانون متخصّصون  بطريقة تفاعلية جذابة ، تُعقد قبل بدء العرض بساعة واحدة.

يمثّل عرض فيلم (لابوهيم) علامة فارقة ضمن برامج دار الأوبرا السلطانية مسقط حيث أنّها بهذا العرض تدمج عروض الأفلام في أنشطتها التعليمية ، تماشياً مع مهمّتها الأساسية المتمثّلة في تعزيز إمكانية تقديم العروض الأوبراليّة لجمهور أوسع.

وقد حصل الفيلم الذي أخرجه (مارتون) على شهرة عالمية ، وحصل على الجائزة الكبرى في مهرجان براغ الذهبي لنهجه المبتكر ، الذي يمزج بين الأداء السينمائي والأوبرالي بسلاسة ، وقد أثار الفيلم ضجّة كبيرة على المستوى الدولي ، وتمّ عرضه في جميع أنحاء العالم بما في ذلك استراليا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا وجمهورية التشيك وفنلندا.

ووجّه ماريو مارتون ، مخرج الفيلم ، عبر رسالة خاصة إلى جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط ، دعوة للجميع للاستمتاع بمشاهدة فيلم (لا بوهيم) ، مشيراً إلى أنّ شخصياته ليست خيالية ، ولا تحفا أثريّة ، بل شخصيات نابضة بالحياة تمّ التقاطها، من خلال موسيقى بوتشيني الاستثنائية.

وبهذا العرض تنطلق في دار الأوبرا السلطانية ثلاثة أسابيع من الأنشطة التعليمية التي تتعلّق بتحفة جاكومو بوتشيني ، وتبلغ ذروتها يومي الخميس والسبت الموافقين     16 و18 مايو المقبل.

عرض أوبرا (لا بوهيم) ، هو إنتاج مشترك بين أوبرا مونت كارلو ودار الأوبرا السلطانية مسقط ، وأداء أشهر مغني الأوبرا في العالم ، ومن بينهم : ماري-انجيلا سيسيليا ، وليباريت أفيتيسيان ، وهاسميك توروسيان ، وريكاردو زانيلاتو ، وسترافقهم الأوركسترا الإيطالية الفيلهارمونية بقيادة الموسيقار البارع ليوناردو سيني.

لا تفوّتوا فرصة الاستمتاع بتحفة بوتشيني في دار الأوبرا السلطانية مسقط.

لمزيد من المعلومات ، أو الحجز ، لتأمين تذاكركم ، واكتشاف (لابوهيم) من خلال العديد من الفعاليات المجانية ، زوروا موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط

(www.rohmuscat.org.om)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى