ثقافة وفن

النادي الثقافي العُماني .. 43 لوحة في المعرض التشكيلي “مختلف ألوانه”

مسقط : د. محمد سعد

Advertisement

النادي الثقافي 2

تحت رعاية معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد تم افتتاح معرض الفن التشكيلي مختلف ألوانه ، بالنادي الثقافي ، يتضمن المعرض 43 لوحة مائية وزيتية لـ 34 فنانًا عُمانيًا.

Advertisement

النادي الثقافي 3

ويأتي المعرض نتاج حلقتي العمل في الألوان المائية والزيتية ، بعد صقل مهارات مجموعة من الفنانين الشباب لأكثر من خمسة أشهر متواصلة ، بطرق وأساليب متعددة في واقع اللوحة الفنية التشكيلية ، وجسدت اللوحات الفنية العديد من الأفكار الذاتية والمبتكرة التي تؤسس لمسيرة الفنان الشاب وواقعه الفني البصري.

النادي الثقافي 4

قدم المشاركون في المعرض تفصيلًا عن حقيقة تلك اللوحات وماهيتها ، والتعابير الفنية المراد إيصالها للمتلقي ، وينطلق المشتغلون على المعرض من عيادات فنية بحسب تعبيرهم ، وهم يخرجون لوحاته في صورها النهائية ، حيث بدأت تلك العيادات في معالجة جوانب القصور لدى الملتحقين في الحلقات الفنية من مختلف الأعمار للوصول إلى نتيجة نهائية مغايرة ، وقامت إدارة النادي الثقافي باختيار اللوحات الفنية المشاركة بعناية فائقة ، وهي تقدم خلاصة واقعية للتعامل مع الخامات الفنية في الشأن التشكيلي.

جدير بالذكر أن المعرض التشكيلي يأتي في إطار العمل على التواصل المعرفي الفني مع الشباب في سلطنة عُمان ، وإيجاد سبل متعددة لصقل مواهبهم ومساعدتهم على الابتكار وتوفير مساحات معرفية ، بحضور مشرفين فنيين متخصصين يقدمون تجاربهم ضمن سياق معرفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى