تجميل وأزياء

أوسكار الرائدات يكرم مصممة الأزياء سليمة مناني

المغرب : هرمز نيوز

Advertisement

احتفى أوسكار الرائدات في دورته السادسة بعدد من الأسماء النسائية الرائدة في مجموعة من الدول الإفريقية والعربية.

وشهدت فعاليات  المناسبة أجواء فنية متنوعة من طرب ولوحات استعراضية تخللتها عرض أزياء خاص لمصممة الأزياء المغربية سليمة مناني.

Advertisement

التي أبهرت الحضور  بتحف فنية من الأزياء المغربية والتي تعبر عن مناطق مختلفة من المغرب ، حيث عرضت ثمانية قطع من أحدث الأزياء ، كل واحدة منها تمثل ثقافة وتقاليد مدينة من المدن المغربية مثل اللبسة الرباطية أو المخزنية المعروفة التى تسمى التخليلة ومجوهرات عريقة لها تاريخ ، إلى جانب اللبسة الريفية مع قفطان من التخمال مزين بزرة من الجوهر القديم ولبة من الذهب الخالص العريق ، واللبسة الأمازيغية التي تمتاز ‏بحلي لها رموز ومعاني وتطريز بألوان خاصة ، واللبسة الشمالية واللبسة الصحراوية ، إلى جانب اللبسة الفاسية التى ستكون بالدورة الخاصة والمجوهرات من الدهب الخالص والجوهر الحر ‏والمسلكة التي تنج باليد و قفطان تاريخي زماني من مئات السنين.

The Pioneers Oscar honors fashion designer Salima Manani 2

حضر حفل أوسكار الرائد عدد من النجوم ، وذلك بحضور السيدة الأولى لجمهورية غامبيا ، وعدد من الشخصيات النسائية البارزة والمسؤولين وخبراء ومتخصصين وممثلين عن منظمات وهيئات مجتمع مدني.

وقد قامت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود بتكريم سليمة مناني  وعدد من النساء  الأفريقيات والعرب ، تقديرا لإسهاماتهن في تعزيز ودعم قضايا المرأة وتأهيلها وتعزيز مكانتها في المجتمع ، ودعم النساء والأطفال وتحسين ظروف معيشهم وتعليمهم .

كما سلمت درعا تكريميا للسيدة الأولى لجمهورية غامبيا ، اعترافا بجهودها المتواصلة في دعم النساء والأطفال.

الجدير بالذكر أن مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) احتضن افتتاح الدورة السادسة من “أوسكار الرائدات” ، التي نظمتها جمعية ثقافات بلا حدود ، بالتعاون مع الإيسيسكو ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة بالمملكة المغربية ، وتكرم قياديات في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى