فعاليات

معرض ألوان الشاي الدولي يحتفي بالشاي وعشاقه في يومهم العالمي

الرياض : هرمز نيوز

Advertisement

وسط اقبال جماهيري كبير انطلقت فعاليات معرض ” ألوان الشاي الدولي ” بمعرض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض مساء أمس السبت 21 مايو 2022م حيث يستمر المعرض الى مساء الثلاثاء القادم بمشاركة عدد من العلامات التجارية المحلية والعالمية المتخصصة في الشاي.

معرض الشاى 2

Advertisement

ويأتي انعقاد المعرض متزامنا مع فعاليات اليوم العالمي للشاي ويُعد أول معرض متخصص في الشاي وتجهيزاته من مخبوزات ومكسرات وغيرها تحتضنه المملكة ويشارك فيه.

معرض الشاى 3

وقد حرصت الجهات المنظمة على توفير مساحات نموذجية داخل قاعات معرض الرياض الدولىّ لعرض العلامات التجارية وإظهارها للجمهور رغبة منها في إظهار منتجات الشاي – على اختلافها – بصورة تليق بمكانتها.

معرض الشاى 4

ويتناغم معرض “ألوان الشاى الدولىّ” مع طموحات وذائقة جمهور المملكة على وجه الخصوص ممن يصنفون الشاى بكافة ألوانه بالمشروب الأول بلا منافس.

معرض الشاى 5

ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات من بينها منصة التذوق والتقييم والتي ستكون المنافسة فيها على أفضل طبق يتم إعداده من المعجنات والموالح المصاحبة للشاي.

كما سيتاح للجمهور بتجهيز الشاي المفضل وسيتم تقييمه من خبراء التذوق.

يذكر أن ” الشاى ” يمثل المشروب الأكثر استهلاكا في العالم بعد الماء كما إنه يُعد عنصرا أساسيا في الضيافة واللقاءات الاجتماعية.

ووفقا لإحصاءات البنك الدولىّ يستهلك السعوديون 8 مليارات كوب شاى سنويا كما يحتل استهلاك الفرد للشاى في المملكة 2020 المرتبة الأولى عربيا بـ 1.2 كيلو جرام متجاوزا الاستهلاك للفرد عالميا الذي يناهز 0.2 كيلو جرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى