فعاليات

مجلس إدارة شركة محسن حيدر درويش في زيارة لجمعية المرأة العُمانية بصور

صور  : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

استضافت جمعية المرأة العُمانية بولاية صور بسلطنة عُمان أريج بنت محسن حيدر درويش رئيسة  مجلس إدارة شركة  محسن حيدر درويش وذلك رغبة منها للإطلاع على نماذج من المنتجات والمشغولات  والابداعات الشبابية  ودورها في صقل القدرات ومدى فاعليتها في إيجاد مشاريع مستقبلية للشباب العُماني وتنمية المجتمع في مختلف المجالات.

وقامت الجمعية بالتواصل مع عدد من أصحاب المشاريع الصغيرة لعرض منتجاتهم  في قاعة صور التابعة للجمعية، واحتوى المعرض على عدد من منتجات  الحرفية  مثل خالد المشايخي صاحب مشروع البيت الحرفي، بالإضافة الى مشروع ابتكار قارب نجاة لسلامة الصيادين مع الطالبات جمان بنت أحمد الفارسي ويقين بنت عبدالله المقيمي، استعرضن فيه كيفية الانقاذ وطرق إرسال الاشارات للميناء في حال حدوث أي عملية غرق،  لاقى المشروع اهتمام ملحوظ من الضيفة الزائرة أريج محسن حيدر درويش وأثنت على جهودهن المبذولة في هذا المجال. كما احتوى المعرض على عدد من منتوجات العطور والبخور ومستحضرات العناية الشخصية مع  أنيسة بنت حمد الغيلانية و هاجر بنت جمعه العريمية وسارة بنت جمعه العريمية.

Advertisement

أريج 2

ومن ثم انتقلت الزائرة والضيوف الى ركن التصوير الضوئي مع  وفاء بنت مسعود بن خميس العلوية، والتي أشادت على أن يسرى بنت صالح الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العُمانية بصور كان لها الدور البارز في تنمية مهاراتها وذلك من خلال الورش وجلسات العمل التدريبية التي تقوم بها الجمعية.

احتوى  المعرض كذلك على ركن الخياطة الصورية تحت إدارة  طاهرة بنت صالح بن عيد السنانية،والتي لاقى مشروعها اهتمام فقد أبدت استعداها الكامل لتعليم الخياطة الصورية ومدى حرصها على إبراز الهوية الصورية و ومن جانب آخر عرضت  سعاد بنت سليم العلوية طريقة عمل “التكيات التقليدية الصورية ” كما أظهرت لنا جانب من الابداع الصوري في طرق صناعتها.

واختتم المعرض بعرض مرئي مبسط عن أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية في الفترة الماضية، من ثم انتقل الضيوف لرؤية قاعة التدريب التي تحوي على بعض التحف ومركز يختص بالتدريب على الخياطة ، وتعرفت الزائرة ومن كان في معيتها  على الورش التي قدمتها الجمعية للمجتمع ومعرفة ما استفادته المتدربات من هذه الورش ، وأبرز العقبات التي تواجههم في هذا الاختصاص، ولم  تكن الزيارة مقتصرة على الجمعية وحسب ، بل تمت زيارة مصنع النسيج مع  عامر بن سليم الداودي ومصنع السفن مع جمعة بن حسون العريمي ، كما زارت مجلس رصاغ العام مع  ربيع عنبر العريمي للحديث عن الهوية الصورية  وتاريخها العريق. وفي ختام الزيارة أثنت أريج بنت محسن حيدر درويش على الزيارة وعلى الجمعية وما قدمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى