فعاليات

جمعية المرأة العُمانية تُبهر الحضور في ختام المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس 31”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أبهرت جمعية المرأة العُمانية بمسقط ضيوف سلطنة عُمان المشاركين في أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس” الـ 31 الذي تستضيفه السلطنة بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وتنظمه جمعية الصحفيين العُمانية وذلك من خلال ما تضمنه برنامج الليلة العُمانية والتي حملت عنوان عُمان الأصالة من فعاليات وأنشطة نالت اعجاب الجميع.

جمعية المرأة العمانية والختام 2

Advertisement

حيث بدأت الفعاليات بكلمة ألقتها الإعلامية نجاة بنت سعد رئيسة اللجنة الإعلامية بالجمعية ، رحبت خلالها بضيوف السلطنة وقالت أن هذه الأمسية العُمانيه التراثية ، والتي سُميت عُمان الأصالة ، لأنها تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل.

جمعية المرأة العمانية والختام 3

وقالت أيها الضيوف الكرام لا يخفى عليكم أن العمل الصحفي في سلطنه عُمان قد قطع شوطا كبيراً سواء عبر القطاع الحكومي أو عبر المؤسسات الصحفية الخاصة وما هذا المؤتمر إلا دليلاً واضحاُ على ذلك ،

جمعية المرأة العمانية والختام 4

ودليلاً على رضي وتفاعل المجتمع الدولي ممثلاً في اتحاد الصحفيين العالميين على المستوى الذي وصلت اليه الصحافة العُمانيه فأنتم جميعا في عُمان بلاد الأمن والأمان.

جمعية المرأة العمانية والختام 5

وأشارت نجاة سعد أن مشاركة جمعية المرأة العُمانية في هذا الحفل جاءت من منطلق التكامل والتعاون بين مختلف قطاعات المجتمع ، لما فيه مصلحة هذا الوطن.

جمعية المرأة العمانية والختام 6

حيث أن جمعية المرأة العُمانية بمسقط  تأسست عام ١٩٧١ م كأول جمعيه نسائية في سلطنة عُمان ، وهي تهدف الي الارتقاء بمستوي المرأه العمانية وادماجها في المجالات التنموية المختلفة ، والعمل على توسيع قاعدة العمل النسائي التطوعي عددياً وجغرافيا ، لذلك نرى اليوم أن مشاركة المرأه العمانية في مسيرة البناء الوطني مستمره ،

جمعية المرأة العمانية والختام 7

وتستقي جذورها من الإرث التاريخي والحضاري للمجتمع العُماني ، والذي شهد خلال فتراته التاريخية حضوراً مميزاً  لها امتد إلي يومنا هذا كشريك مساند لأخيها الرجل في رسم المسيرة التنموية لبناء الوطن.

جمعية المرأة العمانية والختام 8

مؤكدة على سعادة الجمعية في تنظيم هذه الفعالية حيث قالت : أنه لشرف كبير لنا بأن نلتقيكم في هذه الامسية ، والتي تتشرف بتنظيمها جمعية المرأة العُمانية بمسقط بالتعاون مع جمعية الصحفيين العُمانية احتفالاً وترحيباً بضيوف سلطنة عُمان من صحفيين وقامات اعلامية من مختلف دول العالم كافة.

جمعية المرأة العمانية والختام 9

شهد الحضور عرضاً للأزياء العُمانية ، للمصمم العُماني محمد الصبحي ، ثم عرضاً للأزياء التقليدية للمصممة العُمانية فايزة البلوشية ، وعرضا للأزياء العصرية للمصممة العُمانية أميمة حمود ، والمصممة امل الرئيسية ،

جمعية المرأة العمانية والختام 10

ثم كان ضيوف سلطنة عُمان على موعد مع العرس العُماني زفة المعرس بمصاحبة الفرقة التقليدية ، كما اشتمل برنامج الليلة العُمانية عرضا للمنتوجات المحلية والتقليدية ، إضافة الى الضيافة العمانية الأصيلة ومعرضاً للفنون التشكيلية والمأكولات العُمانية ، والعديد من الفعاليات التراثية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى