فعاليات

جامعة الإمارات ضمن أفضل الجامعات البحثية في تصنيف ليدن2021

كتبت : مرام محمد

Advertisement

أُدرجت جامعة الإمارات العربية المتحدة في قائمة تصنيف ليدن 2021 لهذا العام، وذلك لأفضل الجامعات في العالم وفقًا لمجموعة متنوعة من المؤشرات المختارة ويقدم تصنيفات مختلفة متعددة.

وتعد جامعة الإمارات العربية المتحدة مؤسسة وطنية رائدة في مجال المنشورات البحثية التعاونية الدولية بنسبة (82٪)، والأوراق المنشورة في المجلات المفتوحة بنسبة (50٪).

Advertisement

ويتضمن تصنيف ليدن أيضًا قائمة بالمؤلفين حسب الجنس، حيث تعد جامعة الإمارات العربية المتحدة حاليا ثاني أفضل مؤسسة تعليمية بين جامعات دول مجلس التعاون الخليجي من حيث نسبة الأوراق البحثية النسائية.

ويقدم تصنيف ليدن رؤى مهمة حول الأداء العلمي لأكثر من 1200 جامعة كبرى في جميع أنحاء العالم باستخدام مؤشرات ببليومترية مقدمة من قبل مركز الدراسات العلمية والتقنية  في جامعة ليدن ، حيث  يزود المركز بيانات شبكة العلوم بعدد من الطرق مثل مطابقة الاقتباس لتحديد التعاون الصناعي والترميز الجغرافي للعناوين المدرجة في المنشورات. يتم إجراء تصنيف ليدن من مجموعة فرعية من شبكة العلوم أنتجتها كلاريفيت أناليتكس والتي تمثل المجلات الأكثر تأثيرًا.

جامعة الإمارات العربية المتحدة هي جامعة شاملة رائدة في المنطقة. أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في عام 1976، يوجد بالجامعة أكثر من 14 ألف طالب وطالبة في تسع كليات، يدرس بها أكثر من 900 عضو هيئة تدريس. تقدم 90 درجة أكاديمية متنوعة على مستويات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس. تطمح جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تكون جامعة المستقبل، ذات مهمة بحثية مكثفة تساهم في جهود حكومة الإمارات لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى