فعاليات

تواصل فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب : بمشاركة “715” دار نشر

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

يمثل معرض مسقط الدولي للكتاب منصة ثقافية عالمية يسعى إليها المثقفون والأدباء والمهتمون والقراء من كل بقاع الأرض ، واقامة المعرض في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا  ، يثبت حرص الدولة على دعم الثقافة ، وتشجيع الفكر والإبداع حيث ترى أنها من الواجبات الأساسية.

افتتح فعاليات المعرض لهذا العام صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب يوم الخميس الموافق 24 فبراير الجاري.

Advertisement

معرض مسقط الدولي للكتاب 2

وقام سموه بجولة في أروقة المعرض حيث زار عددًا من الأركان و الأجنحة المخصصة للمؤسسات والهيئات الرسمية كأركان: وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الاعلام وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ومركز ذاكرة عُمان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الاسكان والتخطيط العمراني ووحدة متابعة تنفيذ رؤية “عُمان 2040”.

كما زار صاحب السمو ، ركن جمعية المرأة العُمانية وعددًا من الأركان المخصصة للطفل وعددًا من أجنحة الدول المشاركة حيث استمع إلى شرح مفصل حول ما تقدمه ، إضافة إلى دور النشر المشاركة في المعرض من داخل سلطنة عُمان وخارجها. واختتم الجولة بزيارة ركن محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض ، واطّلع من خلاله على ما يحويه من مخطوطات ومقتنيات وأدوات تعكس ماضي وحاضر المحافظة.

ووسط حضور أدبي وجماهيري كبير ، تتواصل أعمال وفعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ 26 ، والذي يقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 24 فبراير إلى 5 مارس 2022.

الجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ 114 فعالية ثقافية، منها 29 فعالية ثقافية لمحافظة جنوب الشرقية ضيف شرف هذا العام ، إضافة إلى فعاليات ومناشط الطفل التي بلغت (85) فعالية ، وتشهد هذه الدورة التي تستمر حتى 5 مارس القادم مشاركة (570) دار نشر بشكل مباشر، وبشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات 145 دار نشر ليصبح الإجمالي (715) دارًا من (27) دولة ، كما أن عدد المشاركات الرسمية من داخل وخارج سلطنة عمان قد بلغت (41) مشاركة، فيما بلغ عدد العناوين خلال هذه الدورة (361230) ألف عنوان.

المعرض يرحب بزيارة الجميع وأبوابه مفتوحة طوال فترة أيام المعرض من 24 فبراير الجاري وحتى الخامس من مارس المقبل ، ويرحب بزيارات الطلاب ولكن كنوع من التنظيم وحرصا على تطبيق الإجراءات الاحترازية وسلامة زوار المعرض وتيسيراً للرحلات الخاصة لطلاب المدارس ينبغى على الراغبين في زيارة المعرض من الطلاب ضرورة التسجيل في الرابط الخاص قبل التوجه إلى المعرض ، وهناك تعاون قائم مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم زيارات للمدارس وفق الآليات والإجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى