فعاليات

“التنمية الاجتماعية” تنظم برنامج نقاط الارتكاز

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

انطلقت اليوم (الثلاثاء الموافق 5/3/2024م) أعمال البرنامج التدريبي لنقاط الارتكاز” بناء الفريق والعمل الجماعي” ،

التنمية ونقاط الارتكاز 3

Advertisement

والذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة تنمية وتمكين الأسرة ، بالتعاون مع المعهد الوطني العُماني للتدريب ، لـ(40) مشاركًا من الموظفين العاملين في برنامج “تمكين” من مختلف مديريات ودوائر الوزارة الاقليمية.

التنمية ونقاط الارتكاز 2

ويُعد البرنامج أحد أهداف مشروع “شراكة” من أجل التمكين الاقتصادي للأسر المحتاجة ، ويُعِد بناء فريق متماسك من نقاط الارتكاز “أخصائي تمكين” وهو أحد ركائز المشروع ، وتعزيز قدرات الفريق بالتقنيات الحديثة لحل المشكلات ، واتخاذ القرار ، وإدارة الفريق.

التنمية ونقاط الارتكاز 6

ويهدف هذا البرنامج التدريبي الذي يقام في فندق كراون بمدينة العرفان إلى تحقيق أهداف مشروع شراكة من أجل التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة من خلال تشكيل فريق مختص بالتمكين الاقتصادي على مستوى المحافظات ،

التنمية ونقاط الارتكاز 5

وتعزيز قدرات الفريق بالتقنيات الحديثة لحل المشكلات وصنع القرار ، إلى جانب تأهيل نقاط الارتكاز لبتني التغيير واستخدامه كقوة إيجابية.

التنمية ونقاط الارتكاز 7

ويتناول البرنامج عددًا من الموضوعات كأسس بناء فريق العمل ، وتوحيد رؤية الفريق ، وعناصره الفنية والإنسانية والبيئية ، ومزاياه وأدواره ، وتحفيز فريق العمل لتبني عملية التغيير ،

التنمية ونقاط الارتكاز 9

وكذلك كيفية صناعة منهجية لإدارة التغيير ، والتواصل مع الفريق باستخدام مهارات الحوار وأفكار تحفيزية لأفراد فريق العمل ، وحل مشكلات الفريق ، وتنظيم وقت الفريق وتحد أولوياته ، إلى جانب أمثلة وتطبيقات على بناء الفرق الإبداعية.

التنمية ونقاط الارتكاز 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى