فعاليات

البحرين .. افتتاح الملتقى الخليجي الثامن لتنمية الموارد البشرية

المنامة : د . محمد النحاس

Advertisement

افتتحت صباح اليوم (الأربعاء) أعمال الملتقى الخليجي الثامن لتنمية الموارد البشرية ، والذي عقد تحت رعاية سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان ، وزير العمل ، حيث أكد سعادته في كلمته في حفل الافتتاح على أهمية مثل هذه المنتديات المتخصصة في تنمية الموارد البشرية للارتقاء بها ، بوصفها عصب الحياة المهنية التي تشهد اليوم متغيرات متسارعة بفضل دخول التكنولوجيا وتقنية المعلومات في العديد من القطاعات الإنتاجية.

الملتقى الخليجي 2

Advertisement

وأشار حميدان ، في هذا السياق ، إلى ضرورة الاستفادة من التجارب الدولية ، وتعزيز الجهود الأهلية والحكومية المشتركة لبلورة الرؤى التي تسهم في تطوير التعليم والتدريب بما يلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية ، معرباً عن الاعتزاز بالعنصر البحريني الذي يعد أحد أهم عوامل جذب مختلف أنواع الاستثمارات المولدة لفرص العمل النوعية.

الملتقى الخليجي 3

وأكد سعادة وزير العمل استمرار الحكومة في إطلاق المزيد من المبادرات الهادفة إلى تطوير برامج التدريب ، بما يجعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل ، والالتزام بتوفير فرص التوظيف له ، آملاً أن يخرج الملتقى بتوصيات تسهم في دعم جهود تنمية الموارد البشرية والارتقاء بقدراتها المهنية.

الملتقى الخليجي 4

ومن جانبه أشاد الدكتور فهد إبراهيم الشهابي أمين عام الملتقى بالدعم المتواصل لسعادة وزير العمل ، لأعمال هذه السلسلة من الملتقيات ، منذ انطلاقها. كما وأكد على أهمية المحاور التي سيقوم الملتقى بتغطيتها. ومن جهته بين السيد نواف الجشي رئيس جمعية معاهد التدريب الخاصة بأن الدور الأهم لأقسام ومحترفي الموارد البشرية ، من أجل مواكبة المتغيرات والتكنولوجيات الحديثة ، هو ردم الهوة الحالية للجدارات ، وتعزيز وإعادة اكتساب المهارات.

الملتقى الخليجي 5

كما وقد شهد الملتقى ثلاثة جلسات عمل ، كانت الأولى بعنوان (الجدارات والتعاقب الوظيفي) ، وتحدث فيها كل من الدكتور أحمد عبد الله ناصر – مدير الدراسات العليا بكليات الأصالة بالدمام ، والأستاذ أحمد عبد الرحمن – مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية ، والأستاذ يعقوب السادة – مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة. بينما كانت الجلسة الثانية بعنوان (الاستثمار في مواهب المستقبل) ، وتحدث فيها كل من الأستاذة دانة بو خماس – مدير الموارد البشرية والتدريب بشركة بابكو ، والأستاذة نوال الدوسري – خبير ومخطط أستشراف المستقبل ، والأستاذة سميرة بابا – مستشارة في التدريب والكوتشج المؤسسي. أما ثالث جلسات العمل فقد كانت بعنوان (التجارب الناجحة في تأهيل وتطوير القدرات) ، وقد تحدث فيها كل من الأستاذ عبيدلي العبيدلي – رئيس الاتحاد العربي لتقنية المعلومات والاتصالات ، والأستاذة نجلاء العتيبي – رئيس العلاقات العامة والأتصال ببنك الجزيرة في السعودية ، والأستاذة زهراء باقر – الرئيس التنفيذي لشركة زري العالمية للاستشارات ، والأستاذة منال المتروك – مدير مركز حاضنات الأعمال بجامعة العلوم التطبيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى