أخبار محلية

أصداء عالمية لخطاب حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم في ذكرى توليه مقاليد الحكم

مسقط: هرمز نيوز

Advertisement

اهتمت وسائل الإعلام الدولية والعربية بخطاب حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – بمناسبة توليه مقاليد الحكم. وأبرزت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية تأكيد أن هدف استدامة قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها المالية هو أسمى أهداف هذه المرحلة، معربا عن شعوره بالرضا تجاه التغيير الإيجابي لمسار الأداء المالي الذي تحسن كثيرا.

وأضافت بأن صاحب الجلالة تحدث عن أوامره التي أسداها بالتوسع في سياسات التحفيز الاقتصادي، وبناء منظومة حماية اجتماعية توفر للمواطنين حياة كريمة، لتعطي هذا التحسن بعدًا إنسانيًا.

Advertisement

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية بأن جلالته دعا مواطني بلاده، إلى الانفتاح المتوازن على العالم والتفاعل معه بإيجابية دون نسيان الهوية وفقدان الأصالة، وأشارت بأنه قال: “نهِيب بأبنائنا وبناتنا التمسك بالمبادئ والقيم، فلنعتز بهويتنا وجوهر شخصيتنا، ولننفتح على العالم في توازن ووضوح، ونتفاعل معه بإيجابية، لا تفقدنا أصالتنا ولا تنسينا هويتنا”.

ونوهت صحيفة الأهرام المصرية بافتتاح صاحب الجلالة خطابه بقوله: “اللهم إنا نبتدئ الثناء بحمدك، فأنت أهل الثناء والحمد، إذ أعدت علينا هذه الذكرى المباركة، ومسيرتنا تتواصل ونهضتنا تتجدد، بفضل منك وعون في حركة دؤوبة، بقدر ما تأخذ من الماضي عِبرها، ومن التاريخ دروسها؛ فهي تتطلع إلى المستقبل بعزيمة وثبات، وبتماسك أبنائها ووحدتهم”.

وعنونت صحيفة القدس العربي “سلطان عُمان يعد مواطنيه بمستقبل زاهر وجعل البلاد وجهة استثمارية”، وذكرت بأن جلالته شدد في خطابه على مواجهة سلطنة عُمان التحديات بحكمة وصبر وجعلها وجهة استثمارية رائدة، واعدًا المواطنين بمستقبل زاهر مع التوجه نحو الارتقاء بالبلاد إلى الذرى العالمية مع حفاظها على قيمها وأصالة شعبها المعتز بهويته.

وركزت صحيفة الدستور الأردنية على حث جلالته على الاستثمار المحلي، في إطار التطلع إلى أن تكون السلطنة وجهة استثمارية عالمية، وأوضحت بأن صاحب الجلالة أكد بأن الاستثمار المحلي يعتبر إحدى الركائز المهمة لتنويع مصادر الدخل الوطني، فبعد إطلاق العديد من البرامج الوطنية، وهيأنا البيئة المساعدة، فأننا نحث على استثمار رؤوس الأموال محليا، فأمامها فرص استثمار مجزية في جميع المجالات، ونتطلع لأن تكون بلادنا وجهة استثمارية رائدة.

وأبرزت صحيفة آراب نيوز الصادرة بالإنجليزية على تأكيد جلالته على التعامل مع التحديات في البلاد “بحكمة وصبر”، إضافة إلى تأكيده على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الشباب، بمشاركتهم في بناء الوطن، وفاعليتهم في المساهمة في تقدم الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى