أخبار عربية

ظهور السراج بعد تخليه عن السلطة للمنفي ودبيبة

ظهر رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، في طرابلس، السبت، بعد يوم واحد من اختيار أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة.

Advertisement

وأفادت اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا، عبر صفحتها على “تويتر” بأن السراج، شارك في عملية التصويت بأحد المقرات الانتخابية.

وقالت اللجنة في منشور لها: “السراج يشارك في العرس الانتخابي لعروس البحر طرابلس المركز، وتأتي مشاركته هذه بعد مباركته بالأمس لنتائج اختيار السلطة التنفيذية، لتدخل دولة ليبيا مرحلة التداول السلمي للسلطة”.

Advertisement

يذكر أن فايز السراج قد أعلن أنه سيسلم السلطة للمجلس الجديد بعد اختيار أعضاء الحوار الليبي في جنيف، الجمعة، كل من محمد المنفي لرئاسة المجلس، وعبد الحميد دبيبة لرئاسة الحكومة الانتقالية.

وبقي السراج في موقعة طيلة خمس سنوات ، بعد اختياره في مدينة الصخيرات المغربية كرئيس للمجلس الرئاسي ورئيسا للحكومة، لكن خلال هذه الفترة دخلت ليبيا في جدال بين أقطاب السياسة، حتى وصلت إلى حرب طرابلس في 2019.

وقال المستشار الإعلامي لفايز السراج، حسن الهوني، إن “السراج لن يكون معرقلا في عملية تسليم السلطة للحكومة الجديدة”، نافيا ما تناقلته وسائل إعلام حول وضعه شروطا لتسليم السلطة.

وعانت ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين الحكومة في طرابلس المعترف بها من المجتمع الدولي، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها مجلس النواب وقوات “الجيش الوطني” بقيادة خليفة حفتر، منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق معمر القذافي في عام 2011

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى