أخبار عربية

سفير سلطنة عُمان بالقاهرة يلتقي رئيس الوزراء المصري

كتب : د. محمد سعد

Advertisement

التقى سعادة السفير عبد الله بن ناصر الرحبي ، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، معالي الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء المصري في القاهرة.

وأشاد سعادة السفير عبد الله بن ناصر الرحبي عن سعادته بتمثيل السلطنة لدى جمهورية مصر العربية ، مشيداً بما يربط شعبَى وقيادتَى البلدين من علاقات راسخة ، كما أشار إلى تطلع رجال الأعمال العُمانيين إلى زيادة استثماراتهم فى مصر فى الفترة المقبلة ، للاستفادة من مناخ الأعمال الجاذب فى مصر.

Advertisement

ورحب معالي رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ، بسعادة السفير ، متمنياً له التوفيق ، وأشاد بعلاقات الود والأخوة التى تربط مصر وسلطنة عُمان منذ نحو نصف قرن ، تميزت خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين بتطابق الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية ، والتنسيق المشترك فى كل القضايا التى تهم الأمتين العربية والإسلامية.

وبحث الجانبان سبل تنمية علاقات التعاون بين البلدين ، كذلك تطرقت المقابلة إلى التحضير للاحتفال بمرور ٥٠ عاماً على العلاقات المصرية العُمانية ، أواخر شهر نوفمبر الجاري.

حيث أشار معالي رئيس الوزراء إلى أهمية هذه المناسبة ، وما سوف تتضمنه من فعاليات اقتصادية وتجارية وثقافية ، من أجل الاحتفاء بخمسة عقود من علاقات التعاون والإخاء بين مصر وسلطنة عُمان ، والبناء على علاقات الود والأخوة التى تربط فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بأخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظهما الله ورعاهم – ، وبما يعود بالنفع على شعبى البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى