أخبار عربية

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين : يهنئ بمناسبة ذكرى تأسيس قوة دفاع البحرين

المنامة : محمد النحاس

Advertisement

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين أسمى أيات التهاني والتبريكات لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء نائب القائد الأعلى وإلى صاحب المعالي المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين والأسرة المالكة والشعب البحريني الشقيق.

وأعرب سموه عن بالغ الفخر وعظيم الإعتزاز للمكانة الرفيعة والجاهزية العالية والاحترافية المتميزة والقدرات المتطورة لقوة دفاع البحرين ، وقال لقد أضحت قوة الدفاع عنوانًا للبذل والعطاء وغدت مدرسة تدرس للعالم العديد من الإنجازات لتعزيز هذه الدرع المنيعة القائمة على حماية مكتسبات مملكة البحرين الغالية وحماية حدودها والمحافظة على أمنها ضد أي تهديدات.

Advertisement

وأضاف أن الاداء المشرف لقوة دفاع البحرين خلال مشاركتها ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية خلال عمليات عاصفة الحزم وإعادة الامل سوف يسجله التاريخ بحروف من ذهب حيث أدت قوة دفاع البحرين دورها بكل كفاءة واقتدار وقدم منسوبيها نموذجا مشرفًا ومثالًا نبيلًا في التضحية والشجاعة والإقدام لتحقيق اهداف عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل وذلك تحقيقًا لتطلعات الشعب اليمني الشقيق في استعادة الشرعية وإعادة الاستقرار.

كما لايفوتني بهذه المناسبة أن أحيي أرواح شهداء قوة دفاع البحرين البواسل الذين قدموا لنا الدورس والعبر في مدى صدقهم وهم يذودن في سبيل الحفاظ على أمن الأمتين العربية والاسلامية وهو الأمر الذي شكل علامة بارزة ومضيئة في تاريخ العرب الحديث.

وأكد أن أمن المملكة العربية السعودية مرتبط ارتباطا وثيقا بأمن مملكة البحرين بإعتبارها البوابة الشرقية لمنطقة الخليج بأكلمها ، وأن الدور الكبير الذي تلعبه قوة دفاع البحرين بمثابة حصن أمان لكافة المجتمعات الخليجية.

وفي ختام كلمته قال إن هذه المناسبة العزيزة تجسد الدور النبيل الذي تبذله قوة الدفاع في حفظ الأمن والاستقرار وصون مكتسبات مملكة البحرين كما ان قوة الدفاع ستظل بعون الله سيفا و درعًا لمملكة البحرين وقوة للخير والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى