أخبار عربية

رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان يبحث مع جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين مجالات الاستثمار المشتركة..

استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين محمد محمد الجلاد وأعضاء الجمعية سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح ، رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان ، الذي يزور مصر حاليا لبحث سبل زيادة الاستثمارات بين مصر والسلطنة ، وقد تناول الاجتماع بحث سبل تيسير إجراءات ممارسة الشركات العُمانية في السوق المصرية والعُمانية ، إلى جانب العمل على تفعيل أُطر التعاون بين الجانبين لزيادة حجم الاستثمارات ، بما تتناسب مع عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

Advertisement

وقد تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين مصروالسلطنة في العديد من المجالات مثل مجالات صناعة المنسوجات والمقاولات ، والأثاث المصري والإستزراع السمكي والصيد عبر البحار، خاصة أن السلطنة غنية بالثروة السمكية.. والاهتمام بقطاع السياحة الذي تتمتع به الدولتين.

واستمع رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى اقتراحات ومتطلبات رجال الأعمال والمستثمرين المصريين المتواجدين بالسلطنة ولديهم مشروعات هناك والمستثمرين ورجال الأعمال الجدد أعضاء الجمعية للتعرف على تجربتهم خلال الفترة الماضية وبحث تطورات المرحلة القادمة والمزايا التى ستوفرها السلطنة لهم.

Advertisement

غرفة التجارة ورجال الأعمال 2

وأكد على اتاحة وتوفير كل السبل من أجل زيادة حجم التبادل التجاري بين السلطنة ومصر الفترة القادمة وتوفير كل وسائل الراحة والأمان لرجال الأعمال المصريين والعُمانيين.

وأكد سعادة المهندس رضا آل صالح على أهمية تلك الزيارات التى تهدف إلى تفعيل فرص العمل والشراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين العُمانيين والمصريين، مؤكدا رغبة العديد من رجال الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة فى السلطنة في زيادة حجم  فرص الاستثمارات العُمانية في مصر وكذلك الاستثمارات المصرية في السلطنة.

غرفة التجارة ورجال الأعمال 3

وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان على ضرورة تعميق كل سبل التعاون بين البلدين من أجل زيادة وتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة  بما يسهم في تنفيذ مشروعات جديدة  بكافة القطاعات التى تهم الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري وفقا للمزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر والسلطنة.

كما أكد سعادته على ضرورة تنظيم معارض  ولقاءات مكثفة بين رجال الأعمال العُمانيين والمصريين للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة من أجل التشجيع  على زيادة الاستثمارات في مصر والسلطنة ،  معربا عن آمال وطموحات وتطلعات السلطنة لفتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر تعزيزاً لأواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

غرفة التجارة ورجال الأعمال 4

وأعرب محمد محمد الجلاد رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين عن سعادته بهذه الزيارة التى تعتبر دافع وداعم وتشجيع لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعُمانيين الذين يرغبون في الاستثمار في السلطنة واستيراد وتصدير المنتجات المصرية والعُمانية وعمل لقاءات ومعارض دورية خاصة لرجال الأعمال الذين لديهم رغبه في الاطلاع عن كثب عن الفرص والحوافز الاستثمارية في البلدين الشقيقين ، من خلال الزيارات التى تمت وتتم في المرحلة القادمة.

وأكد الجلاد انه سيتم عقد لقاءات مكثفة مع مجموعة من رجال الأعمال العُمانيين والمصريين الفترة القادمة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيع ممثلي القطاع الخاص المصري والعماني على زيادة استثماراتهم في مصر والسلطنة.

غرفة التجارة ورجال الأعمال 5

حضر اللقاء من أعضاء مجلس الإدارة الدكتور محمد سعد أمين السر وبعض رجال الأعمال والمستثمرين في السلطنة أعضاء الجمعية ومنهم المهندس ياسر أبوالدهب المستثمر في مجالات الانشاء والتعمير والتجارة الدولية ، ومحمد نهاد متولي ومحمود شريف في مجال الاستيراد والتصدير والمفروشات.

والمهندس محمد شتا صاحب مصنع للملابس والمنسوجات.. ونورا محمد في الاستثمار العقاري وسليم سعد مدير نادي الجالية المصرية في مسقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى