بنوك و استثمار

رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان يلتقي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بالقاهرة

كتب : محمد سعد

Advertisement

التقى سعادة  المهندس رضا بن جمعة آل صالح ، رئيس غرفة تجارة وصناعة عًمان المستشار محمد عبد الوهاب ، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية ، لبحث سبل زيادة الاستثمارات بين البلدين الشقيقين.

هدف اللقاء إلى مناقشة التحديات التي تعتري قطاع الاستثمار بين البلدين ، وإشراك رجال الأعمال العُمانيين والمصريين في طرح المقترحات والحلول لزيادة حجم الاستثمارات بين الجانبين.

Advertisement

هيئة الاستثمار وغرفة تجارة عمان 2

وخلال اللقاء ، أشار سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح ، رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى أهمية تفعيل فرص الشراكة بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم المصريين ، مؤكدا رغبة العديد من الشركات العُمانية فى بحث فرص الاستثمار في مصر.

ومن جانبه ، أكد عبد الوهاب دعم كافة الاستثمارات العمانية ، والعمل على تيسير جميع إجراءات ممارسة نشاط شركاتها في السوق المصرية ، إلى جانب العمل على تفعيل أُطر التعاون بين الجانبين لزيادة حجم الاستثمارات، بما تتناسب مع عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأوضح عبد الوهاب أن الهيئة العامة للاستثمار تستهدف تعميق التعاون مع الجانب العُماني لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص بالبلدين بما يسهم في تنفيذ مشروعات جديدة في القطاعات محل الاهتمام المشترك ، ووفقا للمزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر والسلطنة ، مشيرا إلى انه تم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة مع مجموعة من رجال الأعمال العُمانيين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيع ممثلي القطاع الخاص العُماني على زيادة استثماراتهم في مصر خاصة في القطاعات المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى