أخبار عربية

بسبب الحرب .. الكوليرا تتفشى في السودان

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعرب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، عن قلقه العميق إزاء انتشار الكوليرا في السودان.

وقال المكتب ، في بيان ، إن ولاية القضارف أعلنت بالفعل عن تفشي المرض ، مع استمرار التحقيقات في الحالات المحتملة في الخرطوم وجنوب كردفان.

Advertisement

كانت منظمة الصحة العالمية أفادت بارتفاع حاد في حالات الإسهال المائي الحاد في كلتا الولايتين ، حيث تم الإبلاغ عن 264 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا و4 حالات مؤكدة و16 حالة وفاة مرتبطة بها.

وقبل الإعلان عن تفشي المرض ، كانت منظمة الصحة العالمية توفر الموارد الحيوية مثل المضادات الحيوية لـ6 ولايات سودانية ، بما في ذلك القضارف والخرطوم وجنوب كردفان.

ويجري الآن إرسال فرق الاستجابة السريعة إلى المناطق المتضررة ، وتتعاون منظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة لتعزيز الوصول إلى المياه النظيفة ومرافق الصرف الصحي.

وقامت الدكتورة نعمة عابد ، ممثلة منظمة الصحة العالمية في السودان ، بزيارة ولاية القضارف في 17 سبتمبر/ أيلول ، والتقت بالسلطات الصحية والشركاء لتنسيق الاستجابة.

وقالت إن “الوصول دون عوائق إلى المناطق المتضررة والمجاورة أمر ضروري للاستجابة بفعالية لتفشي المرض المستمر ، ويمكن أن يكون لتفشي الكوليرا تأثير مدمر في سياق النظام الصحي المنهك بالفعل بسبب الحرب ، ونقص الإمدادات الطبية والعاملين الصحيين ، وسوء التغذية ، وتحديات الوصول.

المصدر : CNN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى