أخبار عالمية

توقيف طفلة سوداء يشعل موجة غضب في أمريكا

غضب جديد موجه للشرطة الأمريكية بعد بث مشاهد تظهر عناصر من الشرطة يقبضون على طفلة سوداء عمرها لا يتجاوز تسع سنوات.

Advertisement

وتظهر المقاطع عناصر من الشرطة الأمريكية يقيدون طفلة سوداء تبلغ من العمر تسع سنوات، مستخدمين غاز الفلفل في مدينة روتشستر في ولاية نيويورك.

وبحسب نائب رئيس الشرطة أندريه أندرسون، تعاني الفتاة، التي لم يتم الكشف عن هويتها، من أزمة صحية نفسية طارئة ، مهددة على ما يبدو بالانتحار وقتل والدتها، وفقا لموقع “NBC news”.

Advertisement

وأشار الموقع إلى أن عناصر الشرطة الذين تم استدعاؤهم إلى مكان الحادث الجمعة 29 يناير، قاموا بتقييد يديها قبل إجبارها على ركوب سيارة واللجوء إلى استخدام غاز الفلفل عندما قاومت، بحسب لقطات كاميرا كانت بحوزة العناصر، ونشرتها شرطة المدينة الأحد. وأكدت الشرطة أنها “اضطرت” إلى استخدام الأصفاد ورذاذ الفلفل لضمان سلامة الطفلة.

ومن جانبها استنكرت لوفلي وارين رئيسة بلدية مدينة روتشستر، “استخدام القوة ضد طفل، ووعدت بإجراء تحقيق داخلي حول ممارسات الشرطة في المدينة”.

وأكدت في مؤتمر صحفي الأحد: “لدي طفل يبلغ من العمر عشر سنوات، إنه طفل، إنه رضيع. كوني أماً، هذا الفيديو ليس شيئًا نرغب برؤيته”.

واعترفت رئيسة الشرطة المحلية سينثيا هيريوت سوليفان بأن “الشرطة تصرفت بشكل مفرط. وقالت: “لن أقول لكم إنه بالنسبة لطفلة في التاسعة من عمرها من الطبيعي أن يتم رشها برذاذ الفلفل… ذلك غير صحيح”.

وهذه المرة الثانية خلال عام التي تتورط فيها شرطة روتشستر في أعمال عنف ضد الأمريكيين من أصل أفريقي، منذ وفاة دانيال برود، الذي كان يعاني اضطرابات نفسية بعد تعرّضه للخنق على أيدي شرطيين إثر توقيفه في مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى