أخبار عالمية

استرازينيكا تبدأ في سحب لقاح كوفيد-19 عالميًّا .. فما السبب؟

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت شركة استرازينيكا أنها باشرت في سحب لقاحها المضاد لفيروس كوفيد-19 من جميع أنحاء العالم.

وقالت أسترازينيكا، في بيان لها ، إن القرار تم اتخاذه لأن هناك الآن مجموعة متنوعة من اللقاحات الأحدث المتاحة ، والتي تم تكييفها لاستهداف متغيرات  Covid-19، وأدى ذلك إلى تراجع الطلب على لقاح أسترازينيكا الذي لم يعد يتم تصنيعه أو توفيره.

Advertisement

وأضاف البيان : “وفقًا لتقديرات مستقلة ، تم إنقاذ حياة أكثر من 6.5 مليون شخص في السنة الأولى من الاستخدام فقط ، وتم توفير أكثر من 3 مليارات جرعة على مستوى العالم”.

وتابع البيان : «لقد تم الاعتراف بجهودنا من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم ويُنظر إليها على نطاق واسع على أنها عنصر حاسم في إنهاء الوباء العالمي. سنعمل الآن مع المنظمين وشركائنا للتوافق على مسار واضح للمضي قدمًا لإنهاء هذا الفصل والمساهمة الكبيرة في جائحة كوفيد-19″.

من جهتها قالت صحيفة التليغراف البريطانية بأن سحب لقاح أكسفورد -أسترازينيكا ضد فيروس كورونا من جميع أنحاء العالم ، يأتي بعد اعتراف شركة الأدوية العملاقة بأن اللقاح يمكن أن يسبب آثارا جانبية نادرة وخطيرة مثل جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية.

جدير بالذكر أن اللقاح خضع لتدقيق مكثف في الأشهر الأخيرة بسبب تأثير جانبي نادر للغاية ، يسبب جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية. واعترفت شركة أسترازينيكا في وثائق مقدمة إلى المحكمة العليا في فبراير بأن اللقاح يمكن ، في حالات نادرة جدًا ، أن يسبب جلطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى