رياضة عربية

مدرب الإمارات يوضح سبب استبعاد علي مبخوت عن المنتخب

كتب : طارق الجزار

Advertisement

أثار استبعاد علي مبخوت الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات ، من القائمة التي ستخوض مواجهة اليمن ضمن التصفيات المشتركة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026 ، جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي بالإمارات.

وقال مدرب المنتخب الإماراتي باولو بينتو أن استبعاد علي مبخوت ، نظراً لأنه “لم يكن على قدر التطلعات خلال الفترة الماضية”.

Advertisement

وأوضح أن قرار استبعاده من القائمة ، يعود لأسباب فنية ، خاصة بعد المشوار المبحط للإمارات ، في بطولة كأس آسيا الماضية بقطر مطلع العام الجاري ، والتى خرجت فيها من دور الـ 16 على يد طاجيكستان بركلات الترجيح.

وقال بينتو في مؤتمر صحفي قبل لقاء الغد في أبوظبي : “مبخوت ليس معنا في القائمة وهذا واقع ، لم يكن على قدر التطلعات على المستوى الفني وأمور أخرى”.

ولم يوضح بينتو إن كان سيستدعي مبخوت في المستقبل ، أم أنه خرج من حساباته بشكل نهائي “اختيار لاعبي المنتخب يكون بناء على مشاهدتي لمباريات الدوري باستمرار ، ويعتمد الاختيار على جاهزية كل لاعب”.

ومن المقرر أن تستضيف الإمارات نظيرتها اليمن ، اليوم الخميس الموافق 21 مارس الجاري ، على ملعب آل نهيان بالعاصمة أبوظبي ، في تمام الساعة الـ 10:30 مساء بتوقيت مسقط.

ويذكر أن الإمارات تحتل صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط ، بينما تتواجد اليمن بالمركز الثالث بـ 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى