رياضة عربية

كأس العرب .. مصر والجزائر تكملان أضلاع المربع الذهبي

تمكن المنتخب المصري من خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس العرب بالدوحة، بعدما حقق فوزاً صعباً على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس باستاد الجنوب ضمن منافسات ربع نهائى البطولة، ليواجه منتخب مصر نظيره التونسى الأربعاء المقبل فى نصف النهائى.

Advertisement

انتهى الوقت الأصلى من عمر المباراة ، بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق، تمكن منتخب الأردن من تسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 12 بتوقيع يزن النعيمات من تسديدة قوية سكنت مرمى محمد الشناوى، وفى الدقيقة 45 ينجح مروان حمدى فى ادراك التعادل للفراعنة فى الدقيقة 45 لينتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابى ، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافى، ونجح أحمد رفعت فى تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 99، قبل أن يضيف مروان داوود الهدف الثالث للفراعنة فى الدقيقة 120 من عمر اللقاء.

كأس العرب 2

Advertisement

وبعد تعادل مُثير في الأنفاس الأخيرة من الأشواط الإضافية، تمكن محاربو الصحراء التغلب على المغرب بواقع ركلات الترجيح ضمن فعاليات رُبع نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021 على ملعب الثمامة.

افتتح شريط التسجيل ياسين إبراهيمي في الدقيقة 62، قبل أن يُعادل في ثواني محمد النهيري لتعود المباراة لنقطة الصفر.

90 دقيقة لم تكفي الجانبين لتحديد الكفة الأرجح، حيث سجل يوسف البلايلي هدفًا عالميًا في الدقيقة 102 مُستغلًا تقدم الحارس ولكن لم تنتهي الأشواط الإضافية إلا بعد أن عادل السلطان بدر بانون برأسية خرافية في الدقيقة 111 لينتهي الوقت الأصلي بنتيجة 2-2.

ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي ابتسمت للمنتخب الجزائري الذي تفوق على شقيقه المنتخب المغربى 5 /  3، حيث نجح حارس الجزائر رايس مبولحي في صد الضربة الترجيحية الرابعة للمنتخب المغربي.

ليواجه المنتخب الجزائري نظيره المنتخب القطري مستضيف البطولة الأربعاء المقبل فى نصف النهائى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى