رياضة عربية

تصفيات آسيا : طاجيكستان تعرقل السعودية .. وتأهل العراق رسمياً للدور القادم

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

منع منتخب طاجيكستان نظيره السعودي ، من التأهل بشكل رسمي للدور القادم بتصفيات آسيا المزدوجة ، بعدما تعادل معه بهدف لكل فريق.

وإلتقي الأخضر السعودي مع نظيره طاجيكستان الثلاثاء ، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لبطولتي كأس آسيا 2027 بالسعودية ، وكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

Advertisement

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول للمباراة ، حيث فشل كلا الفريقين في زيارة شباك الآخر.

ومع بداية الشوط الثاني ، بالتحديد في الدقيقة 46 ، تمكن المهاجم السعودي فراس البريكان ، من تسجيل هدف السعودية الوحيد في المباراة ، بعد تمريرة من محمد البريك.

طاجيكسنان السعودية العراق فلسطين 2

وقبل انتهاء المباراة بـ 10 دقائق ، وبالتحديد في الدقيقة الـ 80 ، اقتنص المهاجم روستام سويروف هدف التعادل لمنتخب طاجيكستان ، بعد تمريرة من أمادوني كامولوف.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المملكة العربية السعودية عند النقطة الـ 10 ، لكنه لم يحسم التأهل حتى الآن.

وفي المقابل ارتفع رصيد منتخب طاجيكستان للنقطة الـ 5، بالمركز الثاني.

العراق تتأهل رسمياً للدور القادم من التصفيات

طاجيكسنان السعودية العراق فلسطين 1

ضمن المنتخب العراقي تأهله بشكل رسمي إلي الدور القادم ، من التصفيات الآسيوية المزدوجة ، بعدما اكتسح الفلبين بخماسية نظيفة.

وجاءت خماسية المنتخب العراقي ، عن طريق كل من أيمن حسين في الدقيقة الـ 14 من علامة الجزاء ، والدقيقة الـ 36 ، وأمير العماري في الدقيقة الـ 30 بالشوط الأول.

وجاء الهداف الرابع لأسود الرافدين في الدقيقة الـ 62 عن طريق زيدان إقبال ، بينما تكفل زيد تحسين بتسجيل الهدف الخامس بالدقيقة الـ 77.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب أسود الرافدين للنقطة الـ 12 بالمركز الأول في مجموعته ، ليضمن تأهله للدور القادم ، بينما تجمد رصيد الفلبين عند نقطة واحدة ، ليصبح أول منتخب يودع مرحلة التصفيات مبكراً.

الصين تعزز فرصها لضمان التأهل للدور الثالث

طاجيكسنان السعودية العراق فلسطين 7

عزز المنتخب الصيني فرصه للتأهل للدور القادم ، من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لبطولتى كأس العالم 2026 ، وكأس آسيا 2027.

وحقق المنتخب الصيني الفوز بنتيجة (4-1) على حساب نظيره السنغافوري.

وسجل رباعية الصين كل من وو لي في الدقيقة الـ 21 و85 ، وفرناندينيو في الدقيقة الـ 65 من علامة الجزاء ، ووي شيهاو بالدقيقة الـ 90.

بينما جاء هدف سنغافورة الوحيد عن طريق فارس رملي بالدقيقة الـ 22 من عمر الشوط الأول.

وارتفع رصيد الصين لـ 7 نقاط في المجموعة الثالثة ، ليعزز من فرص تأهله للدور القادم ، بينما تجمد رصيد سنغافوره عند نقطة واحدة ، لتغادر التصفيات مبكراً.

وفي المجموعة ذاتها ، حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزه على نظيره تايلاند بنتيجة (3-0) ، في المباراة التي جمعت بينهم الثلاثاء.

طاجيكسنان السعودية العراق فلسطين 6

وجاءت ثلاثية المنتخب الكوري، عن طريق كل من لي جاي سونغ بالدقيقة الـ 19 ، وسون هيونغ مين في الدقيقة الـ 54 ، وبارك جين سيوب بالدقيقة الـ 82.

وضمن المنتخب الكوري تأهله إلي الدور القادم ، بعدما تصدر المجموعة برصيد 10 نقاط ، فيما تجمد رصيد تايلاند عند النقطة الرابعة.

إستراليا تكتسح لبنان بخماسية وفلسطين تقترب من التأهل

طاجيكسنان السعودية العراق فلسطين 4

اكستح المنتخب الأسترالي نظيره اللبناني بخماسية نظيفة ، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة.

وسجل خماسية المنتخب الأسترالي ، كل من كوسيني ينجي بالدقيقة الثانية من عمر المباراة.

وجاء الهدف الثاني عن طريق النيران الصديقة ، حيث سجل باسل جرادي هدفاً في مرماه بالدقيقة الـ 47 من عمر الشوط الثاني.

وتمكن كريغ عودوين من تسجيل الهدف الثالث والخامس في الدقائق الـ 48 و81، بينما سجل جون إيرديل الهدف الرابع بالدقيقة الـ 68.

وبهذه النتيجة ضمن المنتخب الأسترالي التأهل للدور القادم بـ 12 نقطة ، بعدما تصدر المجموعة التاسعة ، بينما اقترب لبنان  من توديع التصفيات بعدما احتل المركز الثالث بنقطتين.

وفي المجموعة ذاتها اقترب المنتخب الفلسطيني من حسم بطاقة التأهل الثانية ، بعدما حقق الفوز في مباراته على حساب بنغلاديش بهدف دون رد ، سجله المدافع ميلاد تيرمانيني بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

طاجيكسنان السعودية العراق فلسطين 5

ورفع منتخب الفدائيين رصيدهم لـ 7 نقاط ، بالمركز الثاني بالمجموعة ، فيما تجمد رصيد بنغلاديش عند نقطة واحدة بالمركز الأخير ، لتودع التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى