رياضة عربية

انطلاق النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين

الرياض : هرمز نيوز

Advertisement

يدشن الاتحاد السعودي لكرة القدم ، اليوم الأربعاء الموافق الـ 13 من الشهر الجاري ، النسخة الجديدة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2023-2024.

ويتزامن إعلان الاتحاد السعودي عن النسخة الجديدة الجديدة ، مع إجراء قرعة دور نصف النهائي ، والذي يتنافس فيه كل من الهلال والنصر والاتحاد والخليج.

Advertisement

ويأتي تدشين النسخة الجديدة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، بعد أن نجح الهلال في الحصول على اللقب في 4 مرات أعوام (2015-2017-2020-2023) ، وتنص الفقرة الـ 4 من المادة 27 بلائحة تنظيم البطولة ، أن النادي الذي يحصل على البطولة في 3 نسخ متتالية أو 4 متفرقة ، من حقه امتلاك اللقب.

وتعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أغلى البطولات المحلية في المملكة العربية السعودية.

وتوج بالبطولة على مر التاريخ 10 أندية ، وهي (الأهلي – الهلال – النصر – الاتحاد – الشباب – الاتفاق – الوحدة – الفيحاء – الفيصلي – التعاون).

وشهدت البطولة منافسة قوية منذ انطلاقة في 2011 ، وحتى النسخة الأخيرة منها في الموسم المنصرم 2023-2024 ، والذي توج بها الهلال على حساب التعاون بثلاثية نظيفة.

يذكر أن بطل كأس خادم الحرمين الشريفين يحصل على جائزة قدرها 10 ملايين ريال سعودي ، بالإضافة إلى مقعد مباشر في كأس السوبر السعودي ومقعد مباشر في دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى