رياضة عربية

انضمام الكويت رسميا للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الرياضة

انضمت دولة الكويت رسميا للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الرياضة ممثلة برئيس جمعية الرياضيين الكويتية نواف البغيلي.

Advertisement

جاء ذلك في الاجتماع الرابع عشر للجنة التنفيذية للاتحاد الذي انعقد الأربعاء الماضي ، عبر الإتصال المرئي (Zoom) ، برئاسة الدكتور السعودي محمد سليمان الرويشد ومشاركة نواب الرئيس ، وأعضاء اللجنة من مختلف الدول العربية.

ورحبت اللجنة التنفيذية بالإجماع بانضمام دولة الكويت ، كعضو رسمي جديد للاتحاد ، والمشاركة في كافة برامجه وفعالياته وأنشطته المستقبلية.

Advertisement

وعبر رئيس جمعية الرياضيين الكويتيه نواف البغيلي بعد مشاركته في أول اجتماع عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الرياضة ، على موافقتهم ومصادقتهم اعتماد الكويت رسمياً ضمن عضوية الاتحاد وشريك دائم.

وقال البغيلي أن الاجتماع تطرق للعديد من الموضوعات في مقدمتها المصادقة على التقارير الادارية والمالية للاتحاد ، عن الفترة المنتهية واعتمادها واستعرض الأنشطة والبرامج التي سيشرف على تنظيمها في عام ٢٠٢٣م واقرارها.

وأضاف أن اللجنة اعتمدت يوم ٢٤ مارس من كل عام موعدا للاحتفال باليوم الخاص برواد الرياضة العربية ، وحثت جميع المؤسسات الرياضية العربية من أندية وهيئات واتحادات رياضية عربية ، لتكريم عدد من الرواد الرياضيين في هذا اليوم تقديراً لما قدموه من عطاءات وخدمات جليله.

ويتضمن برنامج الاتحاد العربي لرواد الرياضة عدد من الانشطة المقبلة في مقدمتها ثلاث دورات تدريبية للفئات السنية لكرة القدم والعاب القوى وكرة السلة وكرة الطاولة تقام الأولى في المملكة الأردنية الهاشمية في شهر مارس المقبل ، والثانية في المغرب في الفترة من ١٥ – ١٩ مايو بالمغرب ، والثالثة في مصر في شهر يوليو المقبل.

كما سينظم الاتحاد ندوة علمية حول الاتجاهات الحديثة في الادارة الرياضية تستضيفها مدينة دبي في الفترة من ٢٥ – ٢٧ سبتمبر المقبل ، ودورة الاعداد الصحي للرياضيين في عصر الجوائح خلال الفترة ٢٧ – ٣٠ نوفمبر المقبل في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وعلى صعيد متصل ناقشت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الرياضة مقترح من العراق لاستضافة مؤتمر علمي رياضي عربي ، بعنوان (النهوض بالحركة الرياضية العربية) خلال شهر مايو القادم ، ومقترح آخر لاقامة اولمبياد عربي لرواد الرياضة في العاصمة العراقية بغداد اواخر العام الجاري.

وأشاد رئيس الاتحاد العربي لرواد الرياضة الدكتور محمد الرويشد خلال الاجتماع بنتائج ومخرجات الحلقة النقاشية التثقيفية حول المنشطات (معلومات واجراء الانتهاكات وأنواع اللاعبين الخاضعين للتحليل والكشف عن المنشطات) التي أقيمت في المملكة العربية السعودية في شهر يناير الماضي ، والمؤتمر العلمي الأول الذي نظمته مملكة البحرين بعنوان “الرياضة العربية.. الواقع والطموح” بحضور نخبه من الأكاديميين والقيادات العربية في مختلف المجالات والالعاب الرياضية.

وأكد الدكتور الرويشد أهمية تفعيل وتعزيز دور الاتحاد لخدمة أعضاءه من الرواد في الحركة الرياضية وتحقيق مكاسب للرياضة والرياضيين العرب التي تتوافق مع الرؤى التي تنتهجها دولنا العربية وتواكب مسار تطورها الرياضي.

وتجدر الاشارة أن الاتحاد العربي لرواد الرياضة تأسس في ٢٤ – مارس عام ٢٠١٤ م تحت مسمى رابطة رواد الرياضة العربية ، ثم تم تغيير مسماه إلى الاتحاد العربي لرواد الرياضة ويضم ممثلين عن السعودية ومصر والاردن وقطر والبحرين وليبيا والمغرب والعراق والامارات والسودان ولبنان وفلسطين والكويت.

ويهدف الاتحاد الى خدمة الرواد الرياضيين العرب ، والاستفادة من تجاربهم الرياضية ومرئياتهم وملاحظاتهم ، والعمل على بناء قاعدة بيانات للرياضيين الرواد العرب في جميع الألعاب الأولمبية.

كما يهدف الى تفعيل العمل التطوعي وتشجيع القطاع الخاص لتمويل الانشطة ودعم المبادرات وتقديم الامتيازات وتكثيف البرامج التدريبية ، والسعي لتكوين هيئة رواد رياضية دولية من أجل الارتقاء بالمستوى العام لرواد الحركة الرياضة.

ويهدف الاتحاد في برنامجه الى تقديم كل ما هو مفيد لخدمة رواد الرياضة في جميع الدول العربية من خلال استضافته للانشطة والفعاليات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى