رياضة عربية

المغرب وتونس والجزائر ومصر .. تضع قدماً في مونديال قطر 2022

انتهت الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 ، بنتائج إيجابية لكل المنتخبات العربية.

Advertisement

حيث افتتح المنتخب المغربي تلك النتائج ، بالعودة من كينشاسا بنتيحة إيجابية وهي التعادل (1 – 1) أمام منتخب الكونغو الديمقراطية ، بعد أن نجح اللاعب طارق تيسودالي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 76 ، بعد مباراة صعبة عرف فيها “أسود الأطلسي” طريق العودة وتسجيل الهدف الأهم في مرحلة الصعود إلى كأس العالم قطر 2022.

عرب أفريقيا 2

Advertisement

وحقق المنتخب التونسي فوزاً ثميناً خارج ملعبه على نظيره المالي بهدف نظيف ، أحرز هدف المباراة الوحيد سيساكو لاعب منتخب مالي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 36 ليفوز نسور قرطاج بالمباراة ويقتربوا من التأهل لكأس العالم.

وفي الكاميرون، قطع المنتخب الجزائري شوطاً مهماً في طريقه لبلوغ نهائيات كأس العالم ، بعد فوزه على مستضيفه منتخب الكاميرون ، بهدف دون رد ، سجل الهدف المهاجم المخضرم إسلام سليماني في الدقيقة 40 ، ليقترب محاربو الصحراء من التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

عرب أفريقيا 3

وأخيراً اختتم المنتخب المصري نتائج العرب الإيجابية ، بتحقيق فوز ثمين على منتخب السنغال المصنف الأول إفريقيا وبطل القارة بهدف نظيف ، أحرزه اللاعب ساليو سيس مدافع السنغال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

عرب أفريقيا 4

وفي مباراة أخرى بنفس الدور ، خيم التعادل السلبي على مواجهة المنتخب الغاني وضيفه النيجيري.

وبذلك تكون المنتخبات العربية قد حققت نتائج إيجابية ، بذهاب الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 ، وتخوض تحديا صعباً يوم الثلاثاء المقبل ، بغرض تحقيق التعادل ، أو الفوز للصعود للمونديال القطري 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى