رياضة عالمية

نجم الراليات عبدالله الرواحي يسجل انجازاً شرق أوسطياً ويتوج بالمركز الثالث لرالي قبرص الدولي

نيقوسيا : هرمز نيوز

Advertisement

توج النجم العُماني للراليات عبدالله الرواحي بالمركز الثالث لرالي قبرص الدولي الجولة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط للراليات.

وبهذه النتيجه يتقدم الرواحي للمركز الثالث في الترتيب العام لبطولة الشرق الاوسط للراليات بعد أن أنهى رالي قبرص  على متن فورد سيتا رالي 2 برفقة الملاح الاردني عطا الحمود مراحل اليوم الأخير للرالي مسجلا المركز الثالث.

Advertisement

وقال  الرواحي الذي يشارك برفقة الملاح الأردني عطا الحمود على متن (فورد فييستا رالي2)  أنه سعيد بصعوده على منصة رالي قبرص الذي يعتبر من اقوى جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات.

الراليات 2

وشارك  الرواحي في مراحل رالي قبرص الدولي بدعم من صحار الدولي والمنار للاستثمار المالي ومجموعة كيمجي رامداس ولجينة محسن درويش حيث قدم الرواحي كل الشكر للداعمين ، وكاد الرواحي أن يحتل المركز الثاني في الترتيب العام متقدماً بفارق 10.1 ثوانٍ عن  بانتيلي ، قبل أن يحقق الرواحي ثامن أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة بعدما عانى قبل 4 كيلومترات من النهاية من مشكلة في محور الدوران والترس التفاضلي.

وتأتي هذه النتيجة ضمن الصعود التدريجي للرواحي حيث  بدأ السائق الشاب باكتساب خبرة كبيرة على المسارات الشرق أوسطية ، إذ كان حلّ ثانياً في رالي عُمان في 2019 ، كما أنهى بطولة الشرق الأوسط في المركز الثاني.

وقال عبدالله الرواحي مع نهاية الرالي: “كانت منافسه قوية وواجهنا العديد من التحديات انكسر معنا درايف شافت (عمود القيادة الذي ينقل عزم دوران المحرك من علبة التروس أو الترس التفاضلي إلى الإطارات) قبل 4 كيلومترات من خط النهاية، وباتت السيارة تندفع بالإطارين الاأماميين فقط واستغرقنا الكثير من الوقت للوصول إلى النهاية” الا اننا سعيد بتحقيق هذه النتيجة.

الترتيب العام النهائي للخمسة الأوائل لرالي قبرص :

  • أليكسندروس تسولوفتاس (قبرص) ـ ستيليوس إليا (قبرص) ـ فولكسفاكن بولو جي تي آي رالي 2/ 07.28.5 ساعات.
  • بتروس بانتيلي (قبرص) ـ بامبوس لاوس (قبرص) ـ سيتروين دي أس3 رالي2/ 15.30.8 س.
  • عبدالله الرواحي (عُمان) ـ عطا الحمود (الأردن) ـ فورد فييستا رالي2/ 16.12.8 س.
  • بنايوتيس يانغو (قبرص) ـ بافلوس إنغليزو (قبرص) ـ هيونداي ن جي آي20 رالي2/ 18.15.1 س.
  • كريستوس كريستودولو (قبرص) ـ إفانجيلوس كزينوفونتوس (قبرص) ـ سوبارو إيمبريزا دبليو آر إكس أس تي آي/  19.33.8س.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى