رياضة عالمية

منتخب السلطنة للكركيت يتأهل إلى تصفيات كأس العالم للكريكيت

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

الكريكيت 2

أثنى سعادة بنكج كيمجي مستشار التجارة الخارجية والتعاون الدولي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار رئيس مجلس إدارة النادي العُماني للكريكيت العُماني نائب رئيس مجلس الكريكيت الآسيوي (ACC) على لاعبي المنتخب الوطني للكريكيت ، وطاقم التدريب ، والشركات التي دعمت الفريق الأحمر ، خلال كأس العالم السلسلة الثانية والتي تأهل خلالها الى تصفيات كأس العالم.

Advertisement

وقال سعادته في حديث صحفي أن مجلس الكريكيت العالمي ، الهيئة العالمية للكريكيت قد أكد على حجز سلطنة عُمان مكانها في تصفيات كأس العالم للكريكيت ، الجولة الأخيرة للحصول على مكان في كأس العالم للكريكيت 2023 في الهند ، بعد أن جمعت ما يكفي من النقاط للإرتقاء من بين المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم للكريكيت ثنائية الجوانب..

وعبر سعادته عقب حصول سلطنة عُمان على مكان في تصفيات كأس العالم التي ستقام في زيمبابوي اعتبارًا من 18 يونيو عن سعادته وقال أن تأهل سلطنة عُمان إلى تصفيات كأس العالم. إنها أكبر من لحظة كبيرة.. “العمل الشاق الذي قام به لاعبي المنتخب وجهازهم الفني والطاقم الإداري”.

وقدم رئيس النادي العُماني للكريكيت شكره وتقديره إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله و رعاه – ، الراعي الرسمي للعبة الكريكيت العُمانية ، وإلى وزارة الثقافة والرياضة والشباب ولسمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد الموقر ، وزير الثقافة والرياضة والشباب.

الكريكيت 4

وأضاف سعادته : سنجمع كل مواردنا معًا لضمان أن يذهب هذا الفريق إلى زيمبابوي باعتباره الفريق الأفضل استعدادًا لخوض التصفيات “.

وقال سعادة رئيس الكريكيت ا العُماني نائب رئيس مجلس الكريكيت الآسيوي (ACC) ، بأن “سلطنة عمان تستحق هذه الإنجازات ولقد حققنا بصمة على مسرح الكريكيت العالمي ومدين لجميع زملائي أعضاء مجلس الإدارة والمستشارين وجميع الشركات التي دعمتنا على مر السنين لجعل لعبة الكريكيت أكثر الرياضات إثارة للإعجاب.

وقال لقد كانت السنوات الثلاث الماضية رائعة وكان حلمًا تحقق بالنسبة لنا : من استضافة كأس العالم T20 إلى المشاركة في كأس العالم T20 كدولة منتسبة. لكن الآن ، تصفيات كأس العالم هذه ODI هي إنجاز غير مسبوق.

وعبر مادو جسراني أمين سر النادي العُماني للكريكيت العُماني ، والذي رافق المنتخب خلال جولات بطولة العالم WCL عن سعادته وقال : “أود أن أشيد برئيس النادي العُماني لللكريكيت السابق الراحل كنك كيمجي ، الذي قدم الكثيرفي تطوير اللعبة. كان نجوم المنتخب ملتزمين ونحن فخورين بهم. كان طاقم التدريب بقيادة دوليب مينديس استثنائيًا.

وقال : “لقد كانت السلسلة الثلاثية والرحلات الخارجية صعبة وصعبة للغاية ، ولكننا حققنا هدفنا ، وهو إنجاز يجب أن نفخر به جميعًا “.

الكريكيت 3

من جانبه قال الكابتن دوليب مينديس كبير المدربين : “لقد كانت رحلة رائعة للكريكيت العُماني. بدأنا المشاركة في بطولة كأس العالم القسم WCL 2 منذ ما يقرب من أربع سنوات وانتهينا من بين المراكز الثلاثة الأولى بعد لعب 36 مباراة ضد ستة فرق عالية الآداء. و أتقدم بالشكرالجزيل لمجلس إدارةالكريكيت العُماني OC ، برئاسة سعادة بنكج كيمجي ، وأمين السر مادو جسراني ، على كل دعمهم خلال الرحلة. لقد دعمونا بقوة وفي جميع الظروف والأحوال كل الفضل للاعبين ، إنهم أبطال. لقد حققوا ذلك. إنها مناسبة سعيدة للغاية لسلطنة عُمان وللاعبين ، الذين يقفون الآن بين أفضل اللاعبين في العالم. عندما نذهب إلى التصفيات ، فإننا نحمل الكثير من الآمال والشجاعة وسنقدم أفضل ما لدينا كما فعلنا في الدوري.

الجدير بالذكر بأن منتخب سلطنة عُمان أنهى بطولة كأس العالم القسم الثاني المكونة من 36 مبارآه ، والتي لعبت على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية ، برصيد 44 نقطة ، بفارق ست نقاط عن اسكتلندا متصدر الترتيب.

فازت عُمان بـ 21 مبارآة ، وخسرت 13 وتعادلت في مباراة واحدة ، فيما تم التخلي عن مباراة واحدة لتصل إلى 44 نقطة بمعدل صافٍ قدره 0.039. فازت اسكتلندا بـ 24 ، وخسرت 10 في حين تم التخلي عن مباراتين من مبارياتها لتنتهي بـ 50 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى