رياضة عالمية

لأول مرة في تاريخها .. ألمانيا تتوج بلقب كأس العالم للشباب تحت 17 عاماً

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

حسم المنتخب الألماني لقب بطولة كأس العالم للشباب تحت 17 عاماً ، لأول مرة في تاريخه ، بعد مباراة مثيرة أمام نظيره الفرنسي.

واستطاعت الماكينات الألمانية ، من حسم اللقب العالمي لأول مرة في هذه الفئة السنية ، بعد تغلبها على فرنسا بركلات الترجيح (4-3) ، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2).

Advertisement

وتقدم المنتخب الألماني عن طريق باريس برونر في الدقيقة الـ (29) من ركلة جزاء ، في الشوط الأول ، الذي انتهي بتفوق الماكينات الألمانية بهدف دون رد.

وعززت الماكينات الألمانية ، تقدمها في الشوط الثاني ، عن طريق قائدها نوح درويش في الدقيقة الـ 51.

وقلص سايمون ناديليا بوابري النتيجة للمنتخب الفرنسي ، بعدما سجل الهدف الأول للديوك الفرنسية في الدقيقة الـ 53.

وعاد المنتخب الفرنسي من بعيد ، وأدرك هدف التعادل قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بخمس دقائق ، وبالتحديد في الدقيقة الـ 85 ، عن طريق ماتيس أموغو.

وعلى الرغم من احتساب حكم المباراة ، لـ 10 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني ، إلا أن المنتخبين فشلوا في حسم المباراة في وقتها الأصلي.

وتمكنت الماكينات الألمانية من حسم اللقب عن طريق ركلات الجزاء ، رغم إهدارهم لأول ركلة ، لتنتهي المباراة لصالحهم بنتيجة (4-3) ، بعد أن أهدار لاعبو فرنسا 3 ركلات جزاء مقابل ركلتين لألمانيا.

وبهذه النتيجة، بات المنتخب الألماني خامس منتخب أوروبي يحقق اللقب العالمي ، بعد كل من الاتحاد السوفيتي في نسخة 1987 ، وفرنسا 2001 ، وسويسرا في 2009 ، وإنجلترا في 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى