رياضة عالمية

قواعد الــ “NBA”.. الاتحاد الإنجليزي يستعين بطريقة جديدة لمعاقبة الأندية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

يسعي المسؤولون عن الدوري الإنجليزي الممتاز ، إلى إلغاء عقوبة “خصم النقاط” ، واستبدالها بـ “ضريبة الرفاهية” ، على غرار دوري كرة السلة الأمريكي “NBA”.

وتأتي هذه الخطوة ، خوفاً من مغادرة كبار نجوم الأندية ، والذين يخشون أن يتم تقييد رواتبهم ، بسبب القواعد المتبعة في البريميرليج.

Advertisement

وحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، فإن عقوبات خصم النقاط ، التى تم توقيعها على كل من إيفرتون ونوتنغهام فورست ، إضافة لضعف سوق الانتقالات لهم خلال يناير الماضي ، أثارت استياء كبيراً في قواعد الربح والاستدامة في المسابقة.

وأوضحت هناك مخاوف كبيرة بشأن فقد الدوري الإنجليزي مكانته العالمية كـ “أفضل دوري في العالم لكرة القدم” ، لأنه لن يكون قادراً على توفير الرواتب الأعلى والأفضل للاعبين الكبار في العالم.

وأشارت إلى أن المسؤولين في البطولة الإنجليزية ، سيصوتون على النظام الجديد في نهاية الموسم في شهر يونيو القادم ، حيث يوجد 17 نادياً من أصل 20 يميلون لتغير النظام الحالي بشكل شامل ، لكن يجب أن يتفق 14 منهم من أجل إجراء تغيير القواعد المتبعة حالياً.

ما هي ضريبة الرفاهية؟

المقصود بـ”ضريبة الرفاهية” هو أن تتعرض الأندية التي تبالغ في الإنفاق لعقوبة مالية تزيد كلما زاد إنفاقها ، على أن تتم إعادة توزيع تلك الأموال ، التي يمكن أن تصل إلى عشرات الملايين ، على أندية الدوري التي التزمت بالقواعد.

حاليًا ، تطبق مثل هذه الضريبة على دوري البيسبول وكرة السلة الأميركيين ، وتتعلق بالمبالغ التي تنفقها الأندية على رواتب اللاعبين وليس الصفقات.

وضاعفت النقاط المخصومة من رصيد إيفرتون ونوتنغهام فورست من معاناة الفريقين هذا الموسم. ويواجه الثنائي منافسة شرسة للابتعاد عن مراكز الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ويحتل إيفرتون المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نوتنغهام فورست السابع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى