رياضة عالمية

ريال مدريد يشكو حكم مباراته ضد أوساسونا

بسبب تجاهل إهانات فينيسيوس

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلن ريال مدريد أنه قدّم شكوى ضد الحكم خوان مارتينيز مونويرا ، الذي قاد مباراته ضد أوساسونا في الدوري الإسباني ، إذ اتهمه بتعمّد تجاهل “إهانات” وُجّهت بشكل متكرّر إلى نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وأشار بيان أصدره النادي إلى “إهانات خطرة مُوجّهة ، مرة أخرى ، للاعبنا فينيسيوس جونيور” خلال تلك المباراة.

Advertisement

وأضاف أنه قدّم شكوى إلى اللجنة التأديبية للاتحاد الإسباني لكرة القدم ، ضد خوان مارتينيز مونويرا “نتيجة إهماله في صياغة تقرير الحكم” بعد المباراة.

وتابع البيان : “تجاهل هذا الحكم طوعاً وعمداً ، الإهانات والصيحات المهينة المُوجّهة بشكل متكرّر تجاه لاعبنا فينيسيوس جونيور ، رغم تحذيره بإصرار من لاعبينا خلال حدوث ذلك”ز

ولفت إلى أن النادي قدّم أيضاً شكوى إلى اللجنة “في ما يتعلّق بالإهانات والصيحات المهينة المذكورة أعلاه ، وأحالها إلى اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصّب في الرياضة ، بهدف التعرّف على مرتكبيها ومعاقبتهم”.

البيان ذكر أن ريال مدريد وسّع الشكوى التي قدّمها “الجمعة 15 مارس إلى النيابة العامة للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز ، نتيجة اهانات عنصرية وكراهية موجهة ضد فينيسيوس “في محيط” ملعبَي برشلونة وأتلتيكو مدريد ، قبل مباراتيهما ضد نابولي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا ، وطالبت الشكوى بالتعرّف على الجناة.

وشدد على أن النادي الأبيض يدين مرة أخرى هذه الهجمات العنيفة للعنصرية والتمييز والكراهية ، ويطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة ، مرة واحدة وإلى الأبد ، من أجل القضاء على العنف الذي يعاني منه لاعبنا فينيسيوس جونيور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى