رياضة عالمية

دوري أبطال أوروبا .. اليويفا يستعين بتصنيف “التنس” في النسخة القادمة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أمس الثلاثاء في بيان له ، أن النسخة المعدلة من دوري أبطال أوروبا ، ستشهد نظام جديد ، يشبه النظام المتبع في كرة التنس في دور الـ 16 ، وذلك في ظل التغييرات الجديدة للبطولة.

وسيقام نظام القرعة في دور الـ 16 بطريقة “شبه آلية” بدلاً من الطريقة المتبعة على مدار السنوات الماضية ، والتى صارت من سمات المسابقة.

Advertisement

وعكس القرعة المفتوحة الحالية لـ 16 ، سيتم تصنيف الأندية في قرعة على غرار قرعة التنس ، وذلك اعتماداً على أداء الفريق في مرحلة المجموعات.

وهذا التعديل سينتج عنه عدم مواجهة المصنفين الأول والثاني ، لا يمكن أن يلتقيا حتى المباراة النهائية ، إضافة إلى أنهم لن يلعبا مع أصحاب التصنيف الثالث والرابع حتى دور نصف النهائي على أقل تقدير.

وهذا هو التغيير الأول في دوري أبطال أوروبا منذ أن حلت مرحلة خروج المغلوب المكونة من 16 فريقاً من دور المجموعات الثاني في موسم 2003-2004.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي الثلاثاء ، قال جورجيو ماركيتي نائب الأمين العام ومدير كرة القدم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الشكل الجديد سيجعل المنافسة غير قابلة للتنبؤ بها ، ويضمن المزيد من المباريات بين الأندية الكبيرة وتقليل التوقعات المسبقة.

وسيقسم 36 نادياً إلى أربعة أوعية في كل منها تسعة فرق ، وسيواجه كل فريق فريقين من كل وعاء آخر ، وستتضمن الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات 16 مباراة تنطلق في وقت واحد.

وستتوسع المنافسة في الموسم المقبل من 32 إلى 36 نادياً ، مع استبدال دور المجموعات الحالي ، الذي يضم 6 مجموعات تضم كل منها 4 فرق ، بمجموعة واحدة تواجه فيها الفرق 8 مباريات ضد خصوم مختلفين.

وستتأهل أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16 ، بينما ستتنافس الفرق من المركز التاسع إلى 24 لتحديد باقي المتأهلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى