رياضة عالمية

بعد 59 عاماً .. ألونسو يقود باير ليفركوزن لاعتلاء عرش أوروبا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

واصل فريق باير ليفركوزن عروضه القوية في الموسم الحالي بالدوري الألماني ، بعدما حقق فوزاً كبيراً على حساب أينتراخت فرانكفورت.

وتمكن باير ليفركوزن من تحقيق الفوز على حساب أينتراخت فرانكفورت بنتيجة (5-1) ، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

Advertisement

Bayrlevkozen2

وسبق وأن توج باير ليفركوزن ، بلقب الدوري الألماني ، في وقت سابق بالموسم الحالي ، لأول مرة في تاريخه ، لينهي سيطرة بايرن ميونخ التي استمرت 11 عاماً.

ووصل باير ليفركوزن للمباراة رقم 48 دون هزيمة في جميع البطولات هذا الموسم ، لينجح في معادلة الرقم القياسي المُسجل باسم بنفيكا البرتغالي ، والذي حققه منذ 59 عاماً ، خلال الفترة من 1963 وحتى 1965.

وبات بطل الدوري الألماني ، صاحب أطول سلسلة عدم خسارة في جميع المسابقات ، منذ بدء مسابقة الأندية على الإطلاق في موسم 1955-1956.

ويحتاج باير ليفركوزن لتحقيق الفوز ، في مباراة روما القادمة ، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي ، الخميس القادم ، لينفرد بالرقم القياسي ، كصاحب أطول سلسلة عدم الخسارة في تاريخ الأندية الأوروبية ، حيث سيصل للمباراة رقم 49.

وحقق باير ليفركوزن الفوز في 40 مباراة ، وتعادل في 8 مواجهات ، في جميع البطولات في الموسم الحالي ، الذي بدأ في أغسطس الماضي ، دن أن يتذوق طعم الخسارة.

وتتبقى لباير ليفركوزن جولتان في الدوري الألماني لإنهاء المسابقة دون هزيمة ، وأمامه 4 مباريات لإنهاء الموسم دون تلقي أي خسارة في جميع المسابقات ، قد تصبح 5 حال الوصول لنهائي الدوري الأوروبي.

وعلى صعيد آخر وفقاً لشبكة “أوبتا”، فإن باير ليفركوزن أحرز 82 هدفًا هذا الموسم في البوندسليغا ، وهو رقم قياسي جديد في دوري الدرجة الأولى.

يذكر أن الفريق “الأحمر والأسود” يسير بخطى ثابتة نحو التتويج بالثلاثية التاريخية هذا الموسم ، بعد بلوغه أيضا نهائي كأس ألمانيا واقترابه من نهائي الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى