رياضةرياضة عربية

دوري أبطال أفريقيا : بيراميدز وشباب بلوزداد يودعان المسابقة .. والوداد يبقي على آماله في التأهل

كتب : طارق الجزار

Advertisement

ودع كل من بيراميدز المصري وشباب بلوزداد الجزائري منافسات دوري أبطال إفريقيا ، بعد الخسارة اليوم أمام كل من مازيمبي بثلاثية ، ويانج أفريكانز برباعية دون مقابل على الترتيب.

بينما حافظ الوداد المغربي على أماله في التأهل للدور القادم ، بعد فوزه على نظيره جوانينج جالاكسي بهدف دون رد ، في الوقت الذي تعادل فيه كل من سيمبا التنزاني وأسيك ميموسا سلبيا السبت.

Advertisement

بيراميدز يسقط بثلاثية أمام مازيمبي

تلقي بيراميدز المصري خسارة كبيرة أمام نظيره مازيمبي الكونغولي ، بثلاثية نظيفة ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتلقي بيراميدز الهدف الأول في الدقيقة الـ 32 من عمر الشوط الأول ، بعد أن تمكن المهاجم جويل بيه ، هدف التقدم لمازيمبي بعد تمريرة من زميله جلودي ليكونزا.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ، عزز جلودي ليكونزا تقدم مازيمبي ، بعد ان استغل تمريرة فيلي تراوري.

وأنهي مازيمبي الكونغولي النصف الأول من الشوط الأول ، متقدماً بهدفين دون رد ، ليضع قدماً في الدور القادم.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني ، تمكن لاعب وسط مازيمبي الكونغولي موامبا ، من تسجيل الهدف الثالث.

وانتهت المباراة بفوز مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة على حساب بيراميدز المصري.

وبهذه النتيجة ضمن تي بي مازيمبي الكونغولي ، تأهله للدور القادم ، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولي ، خلف ماميلودي صن داونز صاحب المركز الأول بنفس الرصيد.

بينما ودع بيراميدز المسابقة التى يشارك فيها لأول مرة في تاريخه ، بعد ان احتل المركز الرابع ، برصيد 4 نقاط.

يانج أفريكانز يصعد رفقة الأهلي

دوري أبطال أفريقيا 2

وزدات متاعب الأندية العربية في البطولة الأفريقية ، بعد أن ودع فريق شباب بلوزداد الجزائري ، المسابقة بعد أن تلقي الهزيمة أمام فرق يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة (4-0).

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول ، حتى الدقيقة الـ 43 ، حينما تمكن لاعب وسط يانج أفريكانز التنزاني موداثيري يحيي من افتتاح التسجيل في المباراة ، بعد تمريرة من جويسي لوماليسا.

وانتهت أحداث الشوط الأول بتفوق الفريق التنزاني على نظيره الجزائري بهدف دون رد.

وبعد بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الـ 46 ، ضاعف ستيفان عزيز كي مهاجم يانج أفريكانز ، النتيجة لصالح فريقه ، لتصبح النتيجة (2-0).

وبعد دقيقتين سجل كينيدي موسوندا الهدف الثالث للفريق التنزاني ، بعد تمريرة من باكوم زوزوا.

وفشل الفريق الجزائري طوال أحداث الشوط الثاني من تسجيل أي هدف.

ومع اقتراب نهاية النصف الثاني للمباراة ، وبالتحديد في الدقيقة الـ 48 ، سجل جوزيف غيدي غنادو الهدف الرابع لفريق يانج أفريكانز ، بعد صناعة من ستيفان عزيز كي.

 

وانتهت المباراة لصالح الفريق التنزاني برباعية نظيفة.

وبهذه النتيجة ضمن يانج أفريكانز التنزاني ، التأهل للدور القادم ، رفقة النادي الأهلي ، بينما ودع شباب بلوزداد الجزائري البطولة ، بعد أن احتل المركز الثالث بالمجموعة الرابعة بـ 4 نقاط ، بعد مرور 5 جولات.

الوداد المغربي يحافظ على آماله في البطولة

حافظ الوداد الرياضي المغربي على آماله في التأهل للدور القادم ، بعدما تغلب على نظيره جوانينج جالاكسي بهدف دون رد.

وجاء هدف الوداد الرياضي المغربي ، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول ، عن طريق المدافع بدر كادارين ، بعد تمريرة من سيف الدين بوهرة.

وبهذه النتيجة أبقي الوداد الرياضي المغربي على آماله في التأهل للدور القادم ، بعدما رفع رصيد لـ 6 نقاط في المركز الثاني ، بفارق الأهداف عن نادي سيمبا التنزاني.

وفي حال فوز الوداد الرياضي المغربي على أسيك ميموسا الأيفوري في الجولة القادمة ، سيضمن مقعداً في دور الـ 16 بالنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا ، في حال تعادل سيمبا التنزاني مع جوانينج جالاكسي.

بينما ودع جوانينج جالاكسي البطولة ، الذي احتل المركز الأخير بالمجموعة الثانية ، برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى