تكنولوجيا

قسم تقنية المعلومات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ينظم مسابقة في البرمجة

هرمز نيوز : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

في الوقت الذي يزداد فيه الاهتمام العالمي بتخصص البرمجيات وارتفاع الطلب حول العالم على المبرمجين المحترفين ، تنشأ الحاجة لرفع مستوى المهارات البرمجية لدى طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور للمنافسة في المسابقات المحلية والعالمية ، ومن أبرزها مسابقة ICPC وهي مسابقة تخصص في البرمجة للجامعات على مستوى العالم وتنظم سنوياً منذ عام 1970م.

مسابقة في البرمجة 2

Advertisement

تعقد مسابقة ICPC على عدة مراحل ، بدأ من المستوى المحلي في جامعة السلطان قابوس ، ثم تتنافس الفرق الفائزة على المستوى الاقليمي الخليجي والعربي ، ثم يكون التنافس على المستوى العالمي في أعرق الجامعات حول العالم. يبذل الطلبة المشاركون في هذه المسابقة الكثير من التدريب والاستعداد والجهد ، كما أنها تلفت الاهتمام من مؤسسات العمل الخاص بالتكنولوجيا ، ويحصل الفائزون على فرص مميزة للتدريب والتوظيف في الشركات المرموقـــة.

وفي إطار سعي قسم تقنية المعلومات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور لزيادة اهتمام الطلبة بالبرمجة وتشجيعهم على السعي لتطوير المهارات التنافسية فيها ، فقد نظم القسم مسابقة البرمجة على مستوى فرع الجامعة بصــــور.

مسابقة في البرمجة 3

وشارك بالمسابقة عدد من الطلبة ، حيث قامت لجنة التحكيم من الهيئة التدريسية بقسم تقنية المعلومات ، والمؤلفة من الدكتور سيد حميد ، والدكتور محمد عباس ، والدكتور هداياث علي ، بتقديم ست تحديات ، وعلى الطلبة حل أكبر عدد من هذه التحديات البرمجية. وكانت النتائج كما يلي: المركز الأول حصلت عليه الطالبة هيام رعد الأسماعيل ، وذهب المركز الثاني إلى الطالب علي ابراهيم لعساكر ، والمركز الثالث حصلت عليه الطالبة ريما بنت أحمد الطارشيـــة.

ومن الجدير بالذكر ان مثل هذه المسابقات تسعى لتشجع الطلبة على تطوير مهاراتهم البرمجية ، بما يمهد الطريق لمستقبل واعـــــد.

مسابقة في البرمجة 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى