علوم وأبحاث

جامعة حمدان بن محمد الذكية تستقبل وفداً من كلية القيادة والأركان المشتركة لبحث آفاق تطوير التعاون الثنائي

الإمارات : هرمز نيوز

Advertisement

استقبلت جامعة حمدان بن محمد الذكية وفداً من كلية القيادة والأركان المشتركة، وكان في استقبال الوفد البروفيسور نبيل بيضون، رئيس الجامعة بالإنابة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعددٌ من ممثّلي الجامعة. وتمحور هدف هذه الزيارة حول بحث فرص التعاون المشترك لدعم الابتكار وتحفيز التميز ورفع كفاءة الأداء بما يسهم في تعزيز دور الشباب في صناعة المستقبل، نحو تشجيع القدرات الأكاديمية والعلمية والبحثية وتبادل الخبرات على نطاق واسع وترسيخ ريادة الدولة في شتّى المجالات.

وخلال الزيارة، اطّلع وفد كلية القيادة والأركان المشتركة على مساعي الجامعة في تعزيز الابتكار والجودة في التعليم، وتسليط الضوء على البرامج الأكاديمية والبحثية والمهنية المصمّمة خصيصاً لبناء جيل مؤهل من مبتكري المستقبل. كما تم استعراض مجموعةً من المفاهيم أبرزها “نموذج التعلم مدى الحياة”، الذي تسعى من خلاله إلى تعزيز فرص التعلم المستمر لجميع أفراد المجتمع؛ و”الحرم الجامعي الذكي” الذي يعد منصة افتراضية موحّدة ومتكاملة توفر خدمات ذكية وتساهم في توظيف الابتكار لتطوير العملية التعليمية والارتقاء بتجربة الدارسين؛ و”البحث العلمي” الذي يشكّل أحد أهم أسس الدراسة الأكاديمية في الجامعة ويأتي في مقدمة أولوياتها التعليمية والاستراتيجية.

Advertisement

وأكّد الجانبان على أهمية تسخير التقنيات الحديثة للارتقاء بجودة التعليم بما يعود بالنفع على الدارسين من خلال توفير تجارب تعليمية مبتكرة. وأشاد الوفد بالجهود التي تبذلها الجامعة لإرساء دعائم التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في مجال التحول الرقمي في التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى