علوم وأبحاث

انطلاق ملتقى “عُمان داتا بارك/ سيسكو انجرام” حول أهمية الوعي بالأمن السيبراني

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

انطلقت مؤخراً فعاليات ملتقى عُمان “داتا بارك / سيسكو انجرام” حول أهمية الوعي بالأمن السيبراني ، وذلك بفندق نوفتيل مسقط وبحضور عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمهتمين والضيوف المدعويين.

استعرض الملتقى عدد من أوراق العمل ، والمناقشات حول أهمية الأمن السيبراني ودوره في التصدي للانتهاكات المتوقعة بشبكات البيانات ، وفرص حمايتها ومعالجتها ، باستخدام مختلف التقنيات المتطورة في هذا المجال ، والتي بينتها الحلول السحابية من(سيسكو) وحلول الأمن السيبراني ، الى جانب طرق تحويل تطبيقات الأعمال باستخدام تطبيق( سيسكو ابليكيشن داينميك) ، وغيرها من التطبيقات الرائدة التي تتعامل معها عُمان داتا بارك.

Advertisement

يأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن حرص عُمان داتا بارك في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية ، وخدمات مراكز البيانات الافتراضية بسلطنة عُمان ، الى جانب الاهتمام بمواصلة دورها الفاعل في الاسهام بمسيرة التحول الرقمي بسلطنة عُمان.

عمان داتا بارك 2 scaled

كما صرح المهندس مقبول الوهيبي ، الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك ، قائلا : “أن تنظيمنا لمثل هذا النوع من الفعاليات يسهم في ترسيخ مكانة عُمان داتا بارك كشركة رائدة في خدمات الأمن السيبراني ، والتي بدورها تساهم في توفير حلول أمنية ذكية رائدة وفعّالة للحد من الهجمات الإلكترونية ، مدعومة في ذلك بمجموعة من خدمات الأمن السيبراني الذكية الوقائية والتجريية ، لحماية عملائها من الهجمات الالكترونية المختلفة”.

وأضاف الوهيبي  : “سيؤدي هذا التركيز من عُمان داتا بارك في مجال الأمن السيبراني إلى زيادة الوعي بين المؤسسات ، بشأن أهمية تخزين البيانات داخل السلطنة ، والمخاطر التي ينطوي عليها تخزينها خارج الدولة ، وذلك في وقت تفخر فيه عُمان داتا بارك بامكانياتها ، وتجهيزاتها القادرة على صد أكثر من (8000) هجمة إلكترونية على مختلف المؤسسات بسلطنة عُمان يوميًا “.

عمان داتا بارك 3 scaled

كما طرح فايز الزدجالي ، مدير المبيعات بالتطوير التجاري ، مُوجزًا حول الخدمات التي تقدمها عُمان داتا بارك ، واهتمامها في مجال البيانات الرقمية والحلول السحابية ، والى جانب ذلك ناقش محمد الرزيقي أخصائي أول أمن سيبراني ، حول تعزيز آلية الأمن السيبراني من خلال محاكاة الاختراق ، وذلك لمعرفة وتطوير منظومة الأمن السيبراني في المؤسسات وخدمتها.

وقدم رامي عباس المدير الإقليمي لخدمات الأمن السيراني والحلول السحابية ، شرحًا حول أهمية توفير الحماية والتأمين للموظفين في كل الظروف التي قد يتعرضون لها ، إلى جانب تأثير ذلك بشكل أو بآخر في إنتاجية الموظف ، ومدى ملائمة طبيعة العمل لتحقيق المهام المطلوبة.

وأخيراً استعرض شادي الشامي مهندس نظم في سيسكو عُمان ، التحديات الأمنية السيبرانية التي يشهدها قطاع التكنولوجيا في وقتنا الحالي ، وكيف تلبي سيسكو احتياجات العملاء المتعلقة بالأمن السيبراني بما يضمن حماية الأعمال والبيانات.

تجدر الاشارة هنا بأن شركة عُمان داتا بارك هي أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المُدارة في السلطنة ، حيث تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان ، وذلك من خلال ما تقدمه الشركة من حلول شاملة حول خدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات ، وتعزيز قوة الأمن المرتبطة بالشبكات والتي بدورها تساهم على درء المخاطر الأمنية على أمن البيانات وسريتها.

كما تقدم عُمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة ومهئية ، لتقديم خدمة للذكاء الاصطناعي – نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي ، وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء “انفيديا” “NVIDIA”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى