تكنولوجيا

سامسونج تدعم اللغة العربية بأحدث تحديث لميزات “Galaxy AI”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن إضافة دعم اللغة العربية ضمن ميزات Galaxy AI، ما يتيح لعدد أكبر من مستخدمي أجهزة Galaxy في الشرق الأوسط الاستفادة من قوة تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة.

وتعد اللغة العربية واحدة من ثلاث لغات جديدة تضمها أحدث حزمة لغات Galaxy AI من سامسونج، بالإضافة إلى الـ 16[i] لغة المتوفرة بالفعل. وستكون حزمة اللغة متاحة للاستخدام عبر ميزات Galaxy AI القابلة للتطبيق، مثل المترجم Interpreter، والترجمة الفورية Translate Live، ومساعدة الدردشة Chat Assist، ومساعدة النسخ Transcript Assist، وغيرها الكثير. ويعني ذلك ترجمة المحادثات الفورية والمكالمات الهاتفية والرسائل والنصوص وغيرها عبر العديد من اللغات واللهجات.

Advertisement

وبهذه المناسبة، قال فادي أبو شمط ، رئيس مجموعة الهواتف المحمولة في سامسونج جلف للإلكترونيات : “يسعدنا أن نعلن عن دمج دعم اللغة العربية ضمن ميزات Galaxy AI ، ما يجعل سامسونج أول علامة تجارية توفر هذه الميزة على هاتف محمول. وسيسهم هذا الإنجاز المهم في تمكين الملايين من المستخدمين الناطقين باللغة العربية من تجربة كامل قوة وإمكانات الذكاء الاصطناعي المحمولة بلغتهم الأم. وتؤكد سامسونج من خلال إتاحة الوصول إلى أحدث التقنيات، التزامها بإثراء حياة عملائها في الشرق الأوسط، وتمكينهم من تحقيق المزيد من التطلعات من خلال الابتكارات الهادفة”.

تقوم ميزات Galaxy AI بإحداث ثورة ونقلة نوعية في طريقة تواصل المستخدمين وعملهم ووصولهم إلى المعلومات من خلال توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة. وبفضل مجموعة الميزات القوية، تعمل Galaxy AI على كسر حواجز اللغة وتعزيز الإنتاجية وإبقاء المستخدمين على اطلاع دائم، فضلاً عن تقديم تجربة سلسة وبسيطة للمستخدمين.

أوصاف ميزات Galaxy AI

  • تنتج ميزة الترجمة الفورية Translate Live ترجمات صوتية ونصية ثنائية الاتجاه في الوقت الفعلي للمكالمات الهاتفية، ما يجعل إجراء الحجوزات أثناء السفر أو الدردشة مع الأقارب والأصدقاء بلغتهم الأم أسهل من أي وقت مضى.
  • لا تقتصر ميزة المترجم Interpreter على الترجمة الصوتية فقط، بل تقوم أيضاً بدمج الترجمات النصية الفورية، ويمكنها ترجمة المحادثات الفورية من خلال شاشة عرض مقسمة سهلة الاستخدام، ما يتيح للأشخاص الذين يقفون مقابل بعضهم البعض قراءة ترجمة نصية لما يقوله الشخص الآخر.
  • يمكن أن تساعد ميزة مساعدة الدردشة Chat Assist على تحسين وضبط نغمات المحادثة من خلال توفير اقتراحات تراعي السياق لضمان أن يبدو الاتصال على النحو المرجو، سواء كان ذلك رسالة مهذبة إلى زميل في العمل أو عبارة قصيرة وجذابة لتسمية توضيحية على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يمكن لميزة مساعدة الملاحظات Note Assist إنشاء تنسيقات وصيغ وملخصات وصفحات غلاف تلقائية بواسطة الذكاء الاصطناعي، ما يؤدي إلى رفع الإنتاجية اليومية.
  • تستخدم مساعدة النسخ Transcript Assist الذكاء الاصطناعي وتقنية تحويل الكلام إلى نص لنسخ التسجيلات الصوتية وتلخيصها وحتى ترجمتها.
  • تقوم ميزة مساعدة التصفح Browsing Assist بمساعدة المستخدمين على البقاء مطلعين على ما يحدث في العالم، فضلاً عن توفير الوقت من خلال إنشاء ملخصات موجزة وترجمات للمقالات الإخبارية أو صفحات الويب، التي تتضمن أيضاً اللغة العربية.

وتتوفر الآن سلسلة هواتف Galaxy S24 وسلسلة Galaxy S23 و Galaxy S23 FEوGalaxy Z Flip5، والهواتف القابلة للطي Galaxy Z Fold5 وسلسلة Galaxy Tab S9 (5G) وسلسلة Galaxy Tab S9 (Wi-Fi) بحزمة اللغة الجديدة. ويمكن للمستهلكين الآن تنزيل التحديث الجديد عن طريق الوصول إلى Galaxy App Store، ثم الانتقال إلى القائمة وتحديد خيار التحديثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى