نقل وملاحة

“بريجستون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا” تناقش مستقبل أساطيل المركبات في المنطقة

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

استعرضت “بريجستون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال صناعة الإطارات وتوفير حلول التنقل المستدام ، الآفاق الواعدة لقطاع أساطيل المركبات في منطقة الشرق الأوسط خلال مشاركتها بمؤتمر الشاحنات والأساطيل. وجمع هذا الحدث الذي انعقد مؤخراً نخبةً من قادة القطاع، الذين قدّموا رؤى قيّمة حول الممارسات المستدامة والتحوّلات الرقمية وقطاع التنقّل الحضري المتغير باستمرار.

وتتمتّع منطقة الشرق الأوسط بمكانة تُتيح لها الاستفادة من التركيز العالمي على الاستدامة والرقمنة بفضل ما تتمتّع به من بنية تحتية متقدّمة. وفي هذا السياق، أكّدت الشركة على الإمكانات التي تتمتّع بها المنطقة والتزامها بالارتقاء بقطاع إدارة الأساطيل.

Advertisement

وقال جاك فوري ، رئيس “بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا” : “تُحتّم التغيّرات المتسارعة في العالم الرقمي على المؤسسات الاستفادة من المزايا العديدة التي تُتيحها الرقمنة من أجل مواكبتها. ويفرض هذا الواقع على قطاع المركبات الثقيلة وشركات النقل ضرورة اعتماد الابتكارات التكنولوجية لتحسين كفاءتها التشغيلية وتقليل بصمتها الكربونية. ويمتاز نظام إدارة الأساطيل الفعّال بمزايا تُتيح تقييم الانبعاثات ومراقبة حالة المركبة والحدّ من استهلاك الوقود. وتُبرم “بريجستون” شراكات متعددة المستويات تشمل شراكات ضمن القطاع والاستدامة ، بالإضافةً إلى الشراكات الاستراتيجية مع مصنّعي المعدات الأصلية. ويُعدّ إطلاق حلول “ويبفليت” مؤخراً إنجازاً بارزاً يؤكّد على التزام الشركة بتشكيل مستقبل التنقّل، إذ تسهم في مساعدة العملاء على خفض تكاليف الوقود والحدّ من الانبعاثات وتعزيز الاستدامة من خلال ضمان انسيابية سير عمليات الأسطول”.

بريجستون 2

وخلال جلسة نقاشية ، أكّد سعيد العكاري ، مهندس منتجات الحلول الرقمية لدى شركة “بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا – المنطقة الحرة” على أهمية النهج القائم على البيانات لإدارة الأساطيل وتطوير أجيال جديدة من الإطارات والمركبات. وتهدف الشركة إلى إيجاد حلول للتحديات المصاحبة للطلب المتزايد على أساطيل المركبات الكهربائية، كالافتقار إلى البنية التحتية الملائمة للسيارات الكهربائية، عبر التعاون مع حلول “ويبفليت”. وتسعى الشركة إلى تعزيز الإنتاجية المؤسّسية ودعم مديري أساطيل المركبات من خلال هذا التحالف الاستراتيجي، والاستفادة من حل إدارة الأساطيل القائم على البيانات.

وشارك في الجلسة النقاشية عدداً من خبراء القطاع  ، منهم برنت ملفين، المدير العام لشركة “آر اس أي كولد تشين”؛ ورامي العماري ، مساعد مدير الخدمات الفنية لدى “توتال إنرجيز”؛ ولي بيلاف، رئيس قسم في “فليتو”؛ وساجيث سليمان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “أوتوتك.آي أو”؛ ونيكولاس سوكاي، المدير العام لشركة “بلاك لاين”؛ وبانكاج أواشتي، رئيس المبيعات لأعمال تصنيع المعدات الأصلية والعلامات التجارية الخاصة في “توتال إنرجيز”. وأدار الجلسة ستيفن وايت، رئيس التحرير والمحتوى لمؤتمر الشاحنات والأساطيل.

وتضمّنت الجلسة النقاشية تقييماً شاملاً لموضوعات متنوعة، مثل الابتكار التكنولوجي والتركيز على العملاء والاستدامة والتحسين القائم على البيانات. وأكدت مشاركة العكاري على التزام “بريجستون” بتعزيز الاستدامة في قطاع السيارات والوفاء بالواجبات المنصوص عليها في التزامات بريجستون الثمانية “E8 commitment”، مع اعتماد التطورات التكنولوجية الحديثة لتحقيق أهدافها طويلة المدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى