نقل وملاحة

الخطوط الجوية القطرية تختتم رحلة ناجحة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة والتي استمرت لمدة ستة أشهر

جناح "حديقة الخطوط الجوية القطرية" المذهل استقبل ما يزيد عن 250,000 زائر خلال الحدث العالمي

متابعة : بدر بن مراد البلوشي

Advertisement

اختتمت الخطوط الجوية القطرية ، الشريك الاستراتيجي الرسمي لمعرض إكسبو 2023 الدوحة ، أول وأكبر معرض للبستنة في قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي امتدت فعالياته المميزة لمدة ستة أشهر ، رحلة ناجحة كانت حافلة بالتجارب الاستثنائية التي لا تنسى. وقد عزز هذا الحدث العالمي التوعية البيئية والاجتماعية المتعلقة بالمناخ ومحاربة التصحر من خلال العديد من منصات العرض وحلقات النقاش والأنشطة العامة.

وكان للناقلة الوطنية لدولة قطر ، الحائزة على العديد من الجوائز العالمية ، حضور بارز في معرض إكسبو 2023 من خلال تدشينها لجناحٍ  مميزٍ بالإشتراك والتعاون مع مطار حمد الدولي. ومن خلال جهودهما المشتركة ، كان للخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي دوراً أساسياً في استقطاب الزائرين من حوالي 170 وجهة عالمية إلى إكسبو 2023 الدوحة. وفي هذا الإطار ، استقبل جناح “حديقة الخطوط الجوية القطرية” ، باعتباره واحدٍ من أكثر الأجنحة المميزة في المعرض ، أكثر من 250,000 زائر خلال فترة الستة أشهر.

Advertisement

وقد توسط جناح “حديقة الخطوط الجوية القطرية” تمثالاً ضخماً لدب المصباح الشهير ، في إشارة مميزة إلى العمل الفني الأصلي في مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية. كما ضم الجناح نماذج مصغرة من المعالم الشهيرة من مختلف البلدان التي تشغّل الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الجوية إليها ، معززةً بذلك الدورالحيوي لدولة قطر كبوابةٍ للعالم.

من جانبه ، قال م. بدر محمد المير ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية : “تفخر الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي بالمشاركة في معرض إكسبو 2023 الدوحة ، الذي عزز من دور دولة قطر في استضافة الفعاليات العالمية واسعة النطاق. ومع الاختتام الناجح لهذا المعرض ، يسعدنا أننا تمكنا من الترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة كرم الضيافة القطرية الأصيلة ، وأن يكونوا جزءاً من مستقبل البلد الواعد”.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد استقبلت هذا الحدث التاريخي بطريقتها الخاصة حيث ازدانت طائرة من أسطول طائراتها المميز بشعار إكسبو 2023 الدوحة وذلك احتفاءاً بوصفها شريك الطيران الرسمي للمعرض. بالإضافة إلى ذلك ، استضافت حديقة الخطوط الجوية القطرية على مدار الأشهر الستة للمعرض ، العديد من الأنشطة والتجارب التفاعلية والعروض الثقافية التي من شأنها أن تلقي الضوء على ثقافاتٍ وتقاليد متنوعة من مختلف أنحاء العالم. كما استضافت الناقلة القطرية رحلات تعريفية لتسليط الضوء على أكبر معرض للبستنة في المنطقة.

وأما على متن الرحلات الجوية للناقلة القطرية ، طغت أجواء إكسبو 2023 الدوحة على الرحلات حيث قُدِم للمسافرين المشروبات العضوية من المطعم  القطري “إيفرجرين أورجانيكس” النباتي الشهير. كما عقدت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة مع المزارع المحلية وشركة إيفرجرينز أورجانيكس لتقديم قائمة طعام انتقائية على متن الرحلات الجوية ، مستوحاة من معرض إكسبو 2023 الدوحة. وفي السياق نفسه ، قدم النظام الترفيهي على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية ، أوريكس ون ، عروضاً وبرامج في مجال البستنة خلال الأشهر الستة.

كما وأتاح جناح “حديقة الخطوط الجوية القطرية” المجال لجميع زواره بأن يتعرفوا على التجارب والروائع الثقافية والرياضية في دولة قطر خاصةً والدول المشاركة عامةً. حيث شهدت حديقة الناقلة القطرية لحظات ثقافية عالمية مهمة ، بما في ذلك رأس السنة الصينية. كما احتفلت الخطوط الجوية القطرية بتدشين رحلاتها الجوية المباشرة إلى ميدان في إندونيسيا مع الجالية الإندونيسية القطرية في جناحها في المعرض ، والذي تزامن مع العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023.

بالإضافة إلى ذلك ، استمتع حوالي 17,000 زائر بالأنشطة الرياضية التفاعلية خلال اليوم الرياضي للدولة ، مما جعل الجناح وجهة تلبي احتياجات الأفراد من مختلف الأعمار. كما ورحّبت الخطوط الجوية القطرية بنجمي كرة القدم ديفيد بيكهام ورونالدينيو في جناحها مما ساهم في زيادة الوعي بمبادرات الاستدامة في قطر وخارجها.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية ملتزمة بدورها في تعزيز مكانة دولة قطر كمركزاً للفعاليات الدولية والرياضية الكبرى، ولاستقبال مختلف الجماهير بما في ذلك المسافرين عبر شبكة وجهاتها المتنامية التي تزيد عن 170 وجهة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى