صحة

مستشفى النهضة ينظم برنامجاً تدريبياً عن السلامة من الحرائق

بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني والإسعاف

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبد الفتاح الغافري

نظم مستشفى النهضه ممثلاً بقسم مكافحة العدوى والتعقيم والصحة البيئية والسلامة المهنية بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني والإسعاف اليوم (الاثنين) برنامجا تدريبيا عن السلامة من الحرائق مصحوبا بتمرين عملي حول كيفية إخماد الحريق، وذلك بالقاعة الرئيسة بالمستشفى.

Advertisement

ALNAHDA2

البرنامج أقيم بحضور الدكتور عمار بن مهدي الكشميري – مدير مستشفى النهضة –  وعدد من المسؤولين والطاقم الطبي والطبي المساعد والعاملين بالمستشفى ، وعدد من المسؤولين في هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

وألقت عزة بنت هلال البروانية – مشرفة برنامج الصحة والسلامة البيئية بمستشفى النهضة – كلمة قالت فيها أن من الركائز الأولى التي تُولي بها إدارة المستشفى بالغ الأهمية هي الاهتمام بسلامة جميع الموظفين والمرضى والمراجعين ، وأشارت إلى أن قسم الصحة البيئية والسلامة المهنية يتبع نظام إدارة السلامة والصحة بصفته منهجا أساسيا لتثبيت نهج وقائي يحمي العاملين من الحوادث المحتملة التي قد تسبب إصابات وأمراض وحوادث مهنية وأن هذا المنهج يرتكز على عدة معايير واشتراطات يجب اتباعها للحفاظ على سلامة الجميع.

ALNAHDA3

وأضافت البروانية أن دول العالم تحتفل يوم  28 أبريل من كل عام باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل وهو يوم ربطته الحركة النقابية في العالم منذ عام  1996 ، بذكرى ضحايا الحوادث والأمراض المهنية.

وأشارت إلى أن العاملين الصحيين يتعرضون لطائفة من المخاطر المهنية أولها المخاطر الصحية والبيولوجية ، إضافة إلى المخاطر الكيميائية والفيزيائية والنفسية ، وأن قسم مكافحة العدوى والتعقيم والصحة البيئية والسلامة المهنية بالتعاون مع أقسام المستشفى الأخرى يحسن تدابير الوقاية من الحرائق باستمرار ويطلع على أحدث  تقنيات السلامة من الحرائق ويكثف عمليات التفتيش.

ALNAHDA4

هدف برنامج الفعالية الذي استمر ليوم واحد إلى التعرف على المخاطر المصاحبة للحرائق والتقليل من الإصابات المحتملة وتوضيح آلية التصرف الصحيح عند حدوثها، وتضمن البرنامج إلقاء محاضرات نظرية وعملية حول طرق الإخلاء في الحالات الطارئة وإجراءات الوقاية في التغييرات المناخية ، وآلية استعمال طفايات الحرائق، واختتمت فقرات البرنامج بتنفيذ تدريب عملي لإطفاء الحرائق في الساحة الخارجية.

بعدها كرم الدكتور عمار بن مهدي الكشميري – مدير مستشفى النهضة – المحاضرين والقائمين على تنظيم فعالية البرنامج التدريبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى