صحة

المديرية العامة للخدمات الصحية تنظم حلقة عمل تدريبية حول “المرونة النفسية”

ممثلة بقسم التدريب

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بدأت اليوم (الاثنين) بمركز الشباب التابع لجراند مول حلقة العمل التدريبية حول المرونة النفسية ، التي نظمتها المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بقسم التدريب ، وتستمر لثلاثة أيام.

رعت افتتاح الحلقة صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد ، بحضورالدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعدد من المسؤولين بالمديرية ومؤسساتها الصحية.

Advertisement

Muscathealth7

يشارك في الحلقة عدد (35) من الأطباء والممرضين من المؤسسات الصحية المختلفة التابعة للمديرية.

وقالت أحلام بنت خلف الرمحية رئيسة قسم التدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بأن هذه الحلقة هدفت إلى تحديد ومعرفة تأثير التدريب في المرونة النفسية للعاملين الصحيين بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية وأثرها في الإجهاد النفسي والتوترالناتج من العمل والرضا الوظيفي لدى الموظفين مضيفة بأنه صممت برامج التدريب لهذه الحلقة للعاملين في المجال الصحي وفقا لمعاييردولية وأبحاث حديثة حيث أتت من بعد التداعيات النفسية من بعد جائحة كوفيد ” 19″.

Muscathealth4

يحاضر في الحلقة عدد من المتخصصين في المجال النفسي وتتركز المحاضرات على مهارات التعامل مع التفكير الزائد وسبل التغيير السلوكي الإيجابي والحضور الذهني في الحياة اليومية إضافة إلى مهارات تحمل الضغوطات النفسية والتعاطف مع الذات وغيرها من المهارات المهمة .

Muscathealth6

كما تتضمن الحلقة تطبيقا عمليا على مهارات التعامل مع الضغوطات النفسية والتحديات المثبتة علميا ويشمل مبادئ من أنظمة العلاج النفسي مثل العلاج الجدلي السلوكي والعلاج بالتقبل والالتزام والعلاج بالحضور الذهني.

Muscathealth3

الجدير بالذكر أن المرونة النفسية  تعرف بقدرة الشخص على تغلب المشاكل والصعوبات التي يواجهها خلال حياته وعلى تعزيز قواه الشخصية في مواجهة التحديات و‎هي لا تقضي على التوتر أو الصعوبات أو المشاكل التي يعاني منها الناس وإنما تمنحهم القوة للتعامل معها والتغلب عليها والمضي قدمًا في الحياة وتقلل من الآثار السلبية للمواقف العصيبة وتسهل تكيفنا مع حياتنا والظروف المحيطة بنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى