صحة

الصحة توقع اتفاقية مع مجموعة أوكيو لتمويل إنشاء وحدة طوارئ بمستشفى الدقم

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

وُقعت بمبنى جهاز الاستثمار العُماني أمس (الأربعاء) اتفاقية بين وزارة الصحة والمجموعة العالمية المتكاملة للطاقة “أوكيو” لتمويل إنشاء وحدة الطوارئ بمستشفى الدقم بمحافظة الوسطى بقيمة تبلغ قرابة نصف مليون ريال عُماني.

وقع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي – وزير الصحة – ، وعن المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة “أوكيو” أشرف بن حمد بن مانع المعـمري – الرئـيس التنـفـيذي لمجـموعة “أوكـيو” بالإنـابـة -.

Advertisement

وتتضمن وحدة الطوارئ المزمع إنشاؤها غرفة عمليات وعناية مركزة وغرف تنويم ووحدة لحفظ الدم والمرافق الصحية المساندة.

الصحة وأكيو 2

وفي تصريح له عبر معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي – وزير الصحة – عن امتنانه للمجموعة العالمية المتكاملة للطاقة لإنشاء هذه الوحدة ضمن دورها الوطني والاجتماعي الملموس الذي تضطلع به في سلطنة عُمان ، مؤكداً أن المجموعة لا تألوا جهداً في دعم سبل الرعاية والمبادرات الصحية.

مشيراً معاليه إلى أن وحدة الطوارئ من شأنها تقديم خدمات إضافية ترفد القطاع الصحي وتقدم خدمات نوعية للمواطنين والمقيمين في أمس الحاجة لها في أوقات الطوارئ.

من جهته أكد أشرف بن حمد بن مانع المعمري – الرئيس التنفيذي لمجوعة “أوكيو” بالانابة – أن إنشاء هذه الوحدة يعكس الأهمية التي توليها المجموعة العالمية “أوكيو” لسلامة وصحة المواطنين والمقيمين وتجسيدا لمسؤوليتها الاجتماعية ، وإدراكها لأهمية تعزيز منظومة القطاع الصحي لما يقوم به من دور حيوي في توفير الخدمات العلاجية والوقائية.

مشيراً إلى أن إنشاء الوحدة من شأنه تقديم خدمات طارئة وسريعة تسهم في تسريع حالات الاستجابة لإنقاذ الجرحى والمرضى وإسعافهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى