سيارات

” Duster” السيارة الأجمل والأكثر تطوراً

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تعتبر ” Duster” من أشهر سيارات الكروس أوفر حول العالم ، وبيعت منها ملايين النسخ ، لذا تسعى “رينو” باستمرار لتحسين وتطوير هذه السيارة.

وحصلت النسخة الأحدث من هذه السيارة على تصميم عصري يختلف كليا عن سيارات Duster السابقة، إذ تغير فيها الشكل الخارجي تماما ، وأصبح الهيكل أكثر انسيابية ، وتزينت بممتصات صدمات وحواف مصنوعة من بلاستيك Starkle الذي يدخل في تركيبه المواد المعاد تدويرها بنسبة 20%.

Advertisement

وجهّزت هذه السيارة بمصابيح LED ذات تصميم مميز جداً ، كما تغيّر فيها الشعار الرئيسي ، وحصلت على عجلات ذات أقراص مميزة التصميم ، أما هيكلها فأتى بطول 4 أمتار و34 سنتيمتراً ، بعرض 181 سم ، وارتفاع 166 سم ، وبني الهيكل على منصات CMF-B.

وزوّدت من الداخل بواجهة قيادة عصرية فيها شاشة لمسية بمقاس 10 بوصات يمكن تدويرها نحو السائق بمقدار عشر درجات ، وتعمل أنظمة هذه الشاشة مع تقنيات Apple CarPlay وAndroid Auto ، ووضعت شاشة بمقاس 7 بوصات قبالة السائق، وحصلت القمرة أيضا على نظام صوت Arkamys 3D مع 6 مكبرات صوت ، وجهزت بمقاعد مزودة بنظام تدفئة ويمكن التحكم بوضعياتها كهربائيا.

وستطرح من هذه المركبة عدة نماذج مجهزة بوضعيات قيادة مختلفة ، منها وضعية ترشيد الوقود ، وستعمل هذه السيارات بمحركات هجينة توفر عزما يعادل 140 حصانا ، ومحركات بنزين توربينية بسعة 1.2 ليتر بعزم 130 حصانا، ودعمت بنظامي دفع أمامي ورباعي.

المصدر : moto1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى