سياحة

وزارة التراث والسياحة تستكمل مشروع استعادة النيازك العُمانية

استكملت وزارة التراث والسياحة أعمال مشروع استعادة النيازك العُمانية تحت رعاية سعادة المهندس / إبراهيم بن سعيد بن خلف الخروصي – وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث في مركز نزوى الثقافي بولاية نزوى.

Advertisement

وزارة التراث والسياحة تستكمل مشروع استعادة النيازك العُمانية 2

وصرح سعادة المهندس وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث بأن الوزارة ومنذ صدور المرسوم السلطاني رقم (37/2019) بنقل اختصاصات الحفاظ على التراث الجيولوجي ووضع الضوابط اللازمة لحمايته سعت إلى انهاء مشروع استعادة النيازك العُمانية

Advertisement

وزارة التراث والسياحة تستكمل مشروع استعادة النيازك العُمانية 3

والتي تكللت بالنجاح باستعادة أكثر من 1.7 طن من النيازك العُمانية والتي تم إرسالها مسبقا لبعض المؤسسات العلمية والبحثية للدراسة والتحليل العلمي، ويبلغ عدد النيازك التي تم استعادتها أكثر من 6300 قطعة نيزكية.

وزارة التراث والسياحة تستكمل مشروع استعادة النيازك العُمانية 4

كما أشار سعادة المهندس بأن هذا المشروع الوطني الهام يأتي ضمن جهود الوزارة إلى استثمار التراث الثقافي العماني استثماراً مستداماً،

وزارة التراث والسياحة تستكمل مشروع استعادة النيازك العُمانية 5

حيث قامت الوزارة مؤخراً بإتمام تنفيذ مستودع للنيازك العُمانية حسب المتطلبات العلمية والعملية، لحفظ هذه النيازك وضمان عدم تأثرها بالمؤثرات الطبيعية.

وزارة التراث والسياحة تستكمل مشروع استعادة النيازك العُمانية 6

كما ستقوم الوزارة بالاستفادة من هذا التراث الجيولوجي الهام واستثماره في التعريف بأهميته والمشاركة في عدد من المعارض التي ستتيح للزوار التعرف على أنواع هذه النيازك وأهميتها العلمية.

وزارة التراث والسياحة تستكمل مشروع استعادة النيازك العُمانية 7

يٌذكر أن هذه النيازك قد تم ارسالها للدراسة والتحليل العلمي بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في بيرن بسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى