سياحة

ميناء السلطان قابوس.. يستقبل السفينة السياحية آيدا كوسما

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

ميناء قابوس 2 scaled

مع بدء موسم السياحة البحرية ، وفي إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة التراث والسياحة ، وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لعودة الحركة السياحية ، وترسيخ مكانة السلطنة كوجهة رائدة ومتميزة لقطاع سياحة السفن في المنطقة ،

Advertisement

ميناء قابوس 3

استقبل ميناء السلطان قابوس السياحي السفينة السياحية آيدا كوسما (AIDAcosma) والتي تزور المنطقة لأول مرة وعلى متنها أكثر من (5800) سائح من دول العالم المختلفة.

ميناء قابوس 4

وفي ظل الطلب المتزايد من الشركات العالمية للقدوم إلى سلطنة عُمان ، فإنه من المتوقع أن تستقبل الموانئ العُمانية خلال هذا الموسم أكثر من (200) رحلة لمختلف السفن واليخوت السياحية من مختلف أقطار العالم ، لكل من ميناء السلطان قابوس السياحي وميناء خصب وميناء صلالة.

ميناء قابوس 5

وتعد سياحة السفن السياحية واليخوت الفاخرة أحد أنماط السياحة الجاذبة لما يمثله هذا القطاع من أهمية في الترويج عن سلطنة عُمان كأحد الوجهات البارزة اقليميا وعالمياً ، من خلال استقطاب الشركات العالمية المسيرة للسفن العالمية للرسو في موانئ السلطنة المختلفة.

ميناء قابوس 6

وتساهم هذه الفئة من السياحة بتنظيم الرحلات والبرامج السياحية ، للمقاصد المختلفة ، وبالتالي تعظيم استفادة المجتمع المحلي من خلال المساهمة في توفير فرص عمل ورفد الناتج المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى