سياحة

مجموعة عُمران وبنك العز الإسلامي يوقعان على شراكة استراتيجية

شراكة استراتيجية لدعم التنمية السياحية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) وبنك العز الإسلامي ، أحد أوائل البنوك الإسلامية في سلطنة عُمان عن توقيع اتفاقية تعاون لإنشاء شراكة استراتيجية مالية تتعلق بالأعمال التنموية المبتكرة للمبني التجاري رقم 1 بمجمع الأعمال في مدينة العرفان (شرق). حيث جدّدت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، المطور الرئيسي للمشروع التزامها بتطوير مجمع الأعمال لتكون وجهة تنبض بالأعمال والابتكار لتحتضن المكاتب الرئيسية لمختلف المؤسسات.

مجموعة عُمران وبنك العز الإسلامي 2

Advertisement

أقيم الحفل في موقع إقامة المبنى التجاري رقم (1) بمجمع الأعمال الواقع في مدينة العرفان بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين من مختلف الجهات والمستثمرين ، حيث تم تسليط الضوء على الأهداف المشتركة لهذه الشراكة الاستراتيجية ، والتعريف بمكونات مجمع الأعمال الذي جرى تصميمه بما يتوافق مع مرتكزات الاستدامة والمباني الخضراء التي تضعها مجموعة على رأس سلّم الأولويات. إلى جانب استعراض البنى الأساسية الداعمة والحوافز التي تستقطب المستثمرين لتنمية مجمع الأعمال وسط بيئة أعمال ذكية ونموذجية وفقًا للمخطط العام لمشروع مدينة العرفان.

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران : “يعتبر هذا التعاون مع بنك العز الإسلامي خطوة أخرى مهمة لتحقيق رؤيتنا لإقامة مجتمعات نابضة بالحياة ومستدامة بما يتماشى مع جهود سلطنة عُمان لتعزيز الازدهار الاجتماعي والاقتصادي والبيئي. حيث تمتلك المجموعة سجلاً حافلاً من المشاريع والأصول السياحية الرائدة ، وتعمل على تحفيز الاستثمار عبر بناء شراكات استراتيجية مع المستثمرين لتسهم في خلق منافع اجتماعية اقتصادية مستدامة”.

مجموعة عُمران وبنك العز الإسلامي 3

ومن جانبه ، أكد على بن سيف المعني ، الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي ، على أثر تلك الشراكة بقوله : “تأتي هذه الشراكة مع مجموعة عُمران في إطار جهودنا لدعم المشاريع الوطنية ، فهي تدعم التزامنا الراسخ بدعم الابتكار والاستدامة من أجل بناء مستقبل واعد”.

كما شهد الحفل عرضًا تفصيليًا تناول رؤية مجمع الأعمال بمدينة العرفان ، والخطط لطموحة التي ستسهم في جعله وجهة رائدة للابتكار والفرص والنمو في مسقط. هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على الإمكانات التي يتمتع بها بفضل البنى الأساسية والمرافق المتكاملة التي سيحويها في مدينة العرفان.

وتضمن الحفل ، جولة تعريفية بتقنية الواقع المعزز وأتاحت للحضور أن يتجولوا في المبنى التجاري رقم 1 ليشهدوا مستجدات العمل بالمبنى وما يتسم به من مزايا هندسية وتقنية ، حيث أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المشروع بحلول عام 2025 ، والذي من المتوقع أن يضم المقر الرئيسي لمجموعة عُمران وكذلك العديد من الجهات الرائدة الأخرى.

مجموعة عُمران وبنك العز الإسلامي 4

ومن المؤمل أن تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في استقطاب المزيد من الاستثمارات لتطوير مباني إضافية وفقاً للمخطط العام لمجمع الأعمال لترسيخ مكانته كوجهة رئيسية للأعمال بمدينة العرفان. الجدير بالذكر أن هذه الشراكة تتماشى مع رؤية الجانبين التي تهدف إلى دعم الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة مثالية للفرص والابتكار.

وتحوي مدينة العرفان (شرق) التي اكتملت مرحلتها الأولى في العام المنصرم بافتتاح جي دبليو ماريوت مسقط مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، وفندق كراون بلازا من فئة أربع نجوم ، ومجمّع أعمال ليكون مقرًا رئيسيًا لمكاتب الشركات الرائدة مثل مقر الشركة العُمانية للاتصالات “عُمانتل”، وتشكّل المدينة وجهة سياحية رئيسية لتسهم في تعزيز الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ، وهي تعكس الدور المحوري لمجموعة عُمران في تنمية القطاع السياحي بسلطنة عُمان ، وذلك من خلال تطوير مشاريع تطوير حضرية ، تعمل على دعم توجهات البلاد لتحقيق النمو عبر السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى