سياحة

“مجموعة عُمران” توقع اتفاقية شراكة تطويرية مع “دار الأركان” لتطوير مشروع “عايدة” بمسقط

وقعت الشركة العُمانية للتنمية السياحية “مجموعة عُمران” اتفاقية شراكة تطويرية مع الشركة السعودية “دار الأركان للتطوير العقاري” لتطوير مشروع “عايدة” ضمن المخطط العام لمشروع يتي السياحي المتكامل بولاية مسقط وذلك بجناح سلطنة عُمان بإكسبو 2020 دبي.

Advertisement

وبموجب هذه الشراكة، ستطور شركة “دار الأركان للتطوير العقاري” المشروع المتعدد الاستخدامات في منطقتي يتي وينكت على والتي تتفرد بتضاريس ومقومات جغرافية وسياحية متميزة، وتستثمر الشركتان فيه قرابة مليار ونصف دولار أمريكي، على أن يتم تطويره على ثلاث مراحل وبمساحة إجمالية تناهز 5ر3 مليون متر مربع.

ويتألف المشروع الذي سيقام على ارتفاع 100 متر فوق شواطئ بحر عُمان من 3500 وحدة سكنية ضمنها (فيلات) متوسطة الحجم ومنازل وشقق سكنية، كما يحتوي على فندقين بمجموع 450 غرفة فندقية إضافة إلى ساحة للمقاهي والمطاعم ومنتزها يضم متاجر وغيرها من المرافق العامة.

Advertisement

وقع الاتفاقية عن ” مجموعة عمران” المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة المجموعة، فيما وقعها عن شركة دار الأركان للتطوير العقاري يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأوضح هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران أن المشروع الرئيسي يتم تطويره بخبرات عالمية المستوى، مضيفا أنه تم تصميم مشروع يتي السياحي المتكامل بشكل استراتيجي ليكون امتدادا لمدينة مسقط بما يعكس تقدمها ورؤيتها الحضرية المستدامة.

وأضاف أن المشروع يعد وجهة جذابة لما يحويه من العروض السكنية والترفيهية والثقافية، إضافة إلى تشجيعه للاستثمار الأجنبي المباشر وتحفيز القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما يتوافق مع مستهدفات رؤية عُمان 2040 والاستراتيجية الوطنية للسياحة في دعم الاقتصاد الوطني”.

من جانبه، أوضح زياد الشعار نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة دار الأركان للتطوير العقاري أن المشروع سيتم تطويره باتباع نهج مستدام صديق للبيئة وبما يتناسب مع خصائص المنطقة، مضيفا أن المشروع يقام على مرتفعات في مكان هادئ خال من كل الضوضاء، بإطلالة رائعة على أحد أكثر مناظر الأفق في العالم.

ويعد “مشروع يتي السياحي المتكامل” أحد أكبر مشاريع التطوير الحضري لمجموعة عُمران في سلطنة عمان، حيث يمتد على مساحة إجمالية تزيد على 11 كيلو متراً مربعاً، وقد تم تصميم المخطط العام للمشروع وفق مبادئ تضمن إرساء معايير مبتكرة في التنمية الحضرية وصناعة المكان، واتباع أسس معمارية تتناغم مع الطبيعة المحيطة الثرية.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى