سياحة

تدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر VisitOman.om أول منصة رقمية متكاملة لخدمة قطاع السفر والسياحة في السلطنة

مسقط  : هرمز نيوز

Advertisement

احتفلت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) – الذراع التنفيذية للسلطنة لتطوير وتنمية القطاع السياحي – وبالتعاون مع وزارة التراث والسياحة الموقرة بتدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر . VisitOman.om وتعد هذه الخطوة تمهيداً لإطلاق أول منصة رقمية متكاملة لخدمة العملاء التجاريين بقطاع السفر والسياحة في السلطنة وذلك تماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 وإستراتيجية التوزيع السياحي. جاء ذلك في حفل التدشين الذي أقيم بوزارة التراث والسياحة برعاية معالي/ سالم بن محمد المحروقي الموقر وزير التراث والسياحة.

وترمي منصة المشغل الوطني للسفر والسياحة VisitOman.om إلى تعزيز موقع السلطنة في أسواق السفر والسياحة العالمية من خلال ربط المنصة الرقمية بمقدمي خدمات السفر والسياحة العمانية بشكل فعال مع العملاء التجاريين في الأسواق المستهدفة، وذلك من خلال التأثير في البيع الموجه إلى السلطنة عبر موائمة حوافز الشركاء التجاريين، بما يسهم أيضا في رفع جودة الإنفاق السياحي للسياح في السلطنة.

Advertisement

وسيتم تمكين المنصة عبر الحلول الرقمية والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة في المنظومة السياحية للسلطنة بشكل ديناميكي وجذاب، وربطها بسلسلة القيمة المضافة لقطاع السفر والسياحة المحلية التي تشمل كل من؛ الطيران، والمرافق الإيوائية (الفنادق)، والنقل، والوجهات السياحية، والتجارب السياحية بمختلف أنواعها، والمطاعم وغيرها من المنتجات السياحية.

تدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر

وفي هذه المرحلة سيكون التسجيل متاحًا للشركاء في قطاع السفر والسياحة في الأسواق الدولية إلى جانب مؤسسات العاملة بقطاع السفر والسياحة العمانية، بما في ذلك مقدمي الخدمات السياحية العمانيين وشركات إدارة الوجهات السياحية، فضلًا عن مقدمي الخدمات السياحية الجدد في السوق والذين لم تتح لهم الفرصة للمنافسة في الأسواق الدولية بهدف توسيع نطاق أعمالهم.

في ذلك السياق صرح معالي / سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة بمناسبة تدشين موقع VisitOman.om قائلًا: “تندرج مبادرة VisitOman.om تنفيذا لخطة ترويجية طموحة ترمي إلى أن تكون عمان من الوجهات الاستثنائية بحكم مزاياها التنافسية لذلك ستعمل المنصة على رقمنة سلسلة التوريد السياحي، وستكون حلقة الوصل بين مؤسسات السفر والسياحة في السلطنة والمستهلكين.”

تدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر 1

وأشار معالي وزير التراث والسياحة قائلًا: ” ستكون منصة VisitOman.om وبالتعاون مع شركائنا عاملًا حيويًا في تعزيز رؤية السلطنة المتمثلة في رفع معدل الاستثمارات المحلية والدولية في قطاع السياحة في عمان، وصولا الى استقطاب 11.7 مليون سائح بحلول 2040 منهم 5 ملايين سائح دولي“.

وأوضح معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني قائلًا:”نتطلع إلى الدور الذي ستؤديه هذه المنصة في تجسيد توجه الجهاز لتمكين القطاع الخاص ليقود قاطرة الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وندعم دائماً المبادرات التي تطلقها الشركات في هذا الصدد بما يضمن تحقيق ذلك التوجه“.

تدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر 4 1 scaled

من جانبه أوضح المهندس/ محمد بن سالم البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران: “يُعد إطلاق منصة VisitOman.om خطوةً هامة لمجموعة عُمران لتحقيق رؤيتها من خلال الإستثمار في سلسلة القيمة المضافة بقطاع السياحة، وذلك عبر تنفيذ وتفعيل إستراتيجية التوزيع التي تهدف إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى السلطنة من مختلف الأسواق الإقليمية والدولية الرئيسة. وتأتي متماشية مع الجهود الحثيثة للمجموعة لتنمية وتطوير القطاع عبر تأسيس مشاريع مستدامة تُساهم في التنويع الاقتصادي. وستعزز هذه المنصة مساهمة الشركاء المحليين والدوليين في الاستثمار وزيادة فرص الأعمال، إلى جانب تشجيع الشراكات السياحية الاستراتيجية والتجارية والتي ستُمكن شركاءنا التجاريين ومزودي الخدمات من الاستفادة من الفرص الواعدة التي ستقدمها لهم المنصة.”

وأضاف قائلًا: “بصفتها الذراع التنفيذية لتطوير القطاع السياحي في السلطنة ستستفيد مجموعة عُمران من منصة VisitOman.om، حيث سيتيح الموقع الإلكتروني للشركاء والعملاء التجاريين إمكانية إجراء حجوزات مباشرة وسريعة تعزز من تكامل العرض والطلب”.

وللأهمية التي توليها مجموعة عُمران لتعزيز قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات، قامت المجموعة بتكليف مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لتقديم الدعم اللازم لتسريع وتيرة بناء المنظومة وربط العملاء الاستراتيجيين. تمهيداً لإطلاق جميع خدمات المنصة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى