بنوك و استثمار

ميثاق للصيرفة الإسلامية يقدم خدمات وتسهيلات مصرفية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

باعتباره الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة ، يلعب ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط دورا مهما في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة كونه يشكل أحد القطاعات الاقتصادية الرئيسية المساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي وتوفير فرص عمل للشباب العُماني، وانطلاقا من هذه الأهمية، أطلق ميثاق مؤخرا مكاتب مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات في عدد من فروعه مثل فرع الخوير، وفرع الخوض وفرع صلالة، وفرع المكتب الرئيسي، حيث يمكن للزبائن الآن الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات من خلال شبكة فروعه البالغ عددها 26 فرعا متوزعة في مختلف محافظات السلطنة.

ميثاق يقدم 2 scaled

Advertisement

وعن مواصلة دعم هذا القطاع الهام ، قال علي بن أحمد اللواتي ، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات بميثاق للصيرفة الإسلامية ، إن الحلول والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إضافة إلى الخدمات الاستشارية التي يقدمها ميثاق للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة صُممت لتساعد زبائننا الكرام من المؤسسات على تطوير أعمالهم، مشيرا إلى أن ميثاق للصيرفة الإسلامية لعب دورا مهما منذ انطلاقه في المساهمة في تعزيز عدة قطاعات رئيسية منها قطاعات الصناعات التحويلية، وقطاع الثروة الزراعية والسمكية، وقطاع التعدين والطاقة، والقطاع اللوجستي، وقطاع التعليم والبحث العلمي والابتكار، معربا اللواتي عن سعادته بالثقة المستمرة التي يوليها الزبائن من المؤسسات بميثاق وخدماته المختلفة، مؤكدا على مواصلة ميثاق تقديم أحدث المنتجات والمزايا لتوفير أفضل الخدمات للزبائن.

يقدم ميثاق خدمات وحلول مصرفية شاملة للزبائن من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تشمل التسهيلات التمويلية كتمويل رأس المال العامل ، وتمويل المشاريع ، والتمويل الآجل. بالإضافة إلى الخدمات التجارية ومنها الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان  (مثل ضمان حسن التنفيذ، وضمانات سندات العطاء، وضمان الشحن). كما يقدم ميثاق الحلول الاستثمارية كالودائع الاستثمارية القائمة على الوكالة والمضاربة ، والصكوك الاستثمارية. كذلك يوفر ميثاق الحسابات كالحساب الجاري للشركات ، والحساب تحت الطلب ، وبطاقات الشراء ، حيث يتم توفير بطاقات شراء مخصصة للشركات. وقد صممت كافة هذه المنتجات والخدمات وفقًا للعقود المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية كالمرابحة، والمشاركة، والإجارة، والوكالة وغيرها.

هذا ويأتي تمويل المشاريع ذات الأهمية الاقتصادية ضمن استراتيجية ميثاق لتعزيز الأهداف الوطنية للسلطنة المتمثلة في تحقيق نمو اقتصادي قوي، وتنمية مستدامة، ونظير دوره البارز في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسلطنة، حاز ميثاق للصيرفة الإسلامية على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية الشهيرة من بينها جائزة GIFA Market Leadership، و جائزة Global Finance’s لأفضل معاملات مصرفية إسلامية رقمية، وجائزة أفضل علامة تجارية في سلطنة عُمان من مؤسسة Global Brands، وكذلك جائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عمان من مؤسسة  Islamic Finance News (IFN).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى